مرسى يشارك فى الجلسة الافتتاحية للنقاش العام للأمم المتحدة

ياسمين العوضى

يشارك الرئيس محمد مرسي اليوم الثلاثاء في الجلسة الافتتاحية للنقاش العام للدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى يتحدث فيها الرئيس الامريكي باراك أوباما ورئيسة البرازيل ديلما روسيف وقطر وفرنسا.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس محمد مرسي ايضا مأدبة الإفطار التي يقيمها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لرؤساء الوفود المشاركة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ثم يبدأ الرئيس مرسي لقاءات ثنائية مع كل من رئيس فرنسا فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد ورئيس البنك الدولي ورئيسة وزراء استراليا جوليا جولارد.
كما سيشارك الرئيس مرسي فى الجلسة الختامية للاجتماع السنوى لمبادرة كلينتون، حيث يلقي الرئيس كلمة أمام الجلسة ويعقبها حوار لمدة 15 دقيقة مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون حول عملية انتقال السلطة فى مصر.
كما سيجري الرئيس مرسي لقاءات مع كل من رئيسة سويسرا ورئيسة الأرجنتين ورئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة الصربي ميتروفيتش ثم سكرتير عام الامم المتحدة، ثم يعود الرئيس مرسي الى مقر إقامته بنيويورك، حيث يدلي بحديث لقناة الحياة التليفزيونية المصرية يديره المذيع شريف عامر.
وكان الرئيس قد استقبل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة بمقر إقامته بنيويورك، وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع الداخلية في مصر، والوضع الإقليمي فى منطقة الشرق الأوسط.
كما التقى مرسي بمقر بعثة مصر لدى الامم المتحدة بنيويورك برؤساء المنظمات الاسلامية والمسيحية واليهودية فى الولايات المتحدة من بينهم داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشؤون الأديان.
وأقيم اللقاء برعاية البعثة المصرية لدى الامم المتحدة فى نيويورك في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء فى إطار تعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الديانات، حيث أكد الرئيس ضرورة قبول الآخر وتقبل الاختلافات بين الأديان، مشيرا الى ان الاسلام هو دين التسامح.
كما أدلى الرئيس بحديث لقناة بي بي اس التليفزيونية الامريكية، وأدار الحوار المذيع شارلي روز. وتناول التطورات الداخلية في مصر، والأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الاوسط.
وكان الرئيس محمد مرسي قد وصل ظهر أمس الإثنين إلى نيويورك فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – مرسى فى جلسة للنقاش العام بالأمم المتحدة

شاهد أيضاً

السيسى يلتقي رئيس المجلس الوطني” البرلمان النمساوي”

السيسى يلتقي رئيس المجلس الوطني” البرلمان النمساوي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *