مرسي : لايجب أن تؤثر المطالب الفئوية علي الإنتاج والاستثمار ويعد بالاستجابة لهذه المطالب

أماني ود

قال الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، السبت، في أول حوار تليفزيوني، بعد توليه الرئاسة، على قناة «النيل للأخبار» و«المصرية» الفضائية إن «الاحتجاجات الفئوية وحرية التعبير حق مكفول للجميع، لكن الاحتجاجات التي تعطل الإنتاج تقلل من إمكانية الاستجابة للمطالب، وتعطي صورة سلبية بالنسبة للصورة العامة للاستثمار، وتؤثر سلبا على إمكانية تحقيق المطالب، وأتابعها في كل المصانع، وكل قطاعات الدولة».

وأكد مرسي: أن «الاحتجاجات الفئوية أحترم احتياجات أصحابها، لكن لا يمكن أن نسمح أن يكون الاحتجاج الفئوي قاطعا لطريق، أو معطلا لحركة الإنتاج، أو مؤثرا على صورة للوطن بأكلمه، ولكن أن تصل الصورة للمسئول عن طريق النقابات، وهذا ما نفعله».

وأضاف : «أقول بمعرفة ودراية، إن المطالب ستلبي كل الاحتجاجات الفئوية في الموازنة المقبلة بنسبة عالية جدا، وخلال سنتين الناس سيشعرون بالحركة والاستثمارات ومعدلات التشغيل، وزيادة السائحين وخدماتهم وخدمتهم، وزيادة نسبة المحاصيل الزراعية إلى 1.5 مليون طن».

وبالنسبة للأجور، قال الرئيس مرسي، إن «الحد الأدني للأجور حق يجب تطبيقه، ونسعى لتطبيقه، ووصلنا إلى 800 جنيه، وكنا نستهدف 1200 جنيه، لكننا سنصل إلى هذا الحد في الموازنة المقبلة، ويجب تطبيق الحد الأقصى في الدخول على ألا يزيد على 50 ألف جنيه».

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يؤكد احترامه الكامل لأبناء الصعيد

مجلس الوزراء يؤكد احترامه الكامل لأبناء الصعيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *