مرسي يؤدي العمرة قبل المشاركة بقمة الرياض الاقتصادية

محمد-مرسي2

أماني ود

يؤدي الرئيس  محمد مرسي مناسك العمرة قبيل مشاركته في أعمال القمة الاقتصادية العربية المزمع انطلاقها بالرياض الإثنين المقبل.

وقال ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة ، إن مرسي سيغادر القاهرة متوجها إلى الرياض في الرابعة من عصر الأحد  للمشاركة في أعمال القمة العربية الاقتصادية الثالثة التي تعقد علي مدى يومي الإثنين والثلاثاء.

وأضاف في تصريحات للصحفيين من مقر رئاسة الجمهورية  أن الرئيس  سيستهل زيارته للمملكة بالتوجه إلى المدينة المنورة للصلاة بالمسجد النبوي، ثم يتوجه بعد ذلك إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة، ثم يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة.

ومن المقرر أن يسلم مرسي رئاسة القمة إلى العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز حيث تولت مصر رئاسة القمة الثانية التى عقدت في شرم الشيخ، شمال شرق مصر، في يناير/ 2011 .

كما يلقى مرسى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية حول الأوضاع الاقتصادية في مصر والمنطقة، وأهمية تحقيق التكامل الاقتصادى العربي، وزيادة الاستثمارات بين الدول العربية، وإزالة العوائق لزيادة التبادل التجاري.

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن مرسي سيعود إلى القاهرة منتصف ليل الاثنين، دون أن يوضح ما إذا كان سيعقد لقاءات ثنائية مع الزعماء العرب المشاركين في أعمال القمة.

شاهد أيضاً

السيسى يلتقي رئيس المجلس الوطني” البرلمان النمساوي”

السيسى يلتقي رئيس المجلس الوطني” البرلمان النمساوي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *