مرسي يوافق مبدئيا علي كادر الأطباء ودعا الأطباء للتوقف عن الإضرابات

أماني ود

أكد الرئيس محمد مرسى علي ممثلي النقابات الطبية بعدم الاتجاه للإضرابات المستمرة، التى توقف الإنتاج وتقلل من فرص زيادة الموارد والرواتب التى يطالبون بها.

وأشار مرسي  إلى أن الإضراب له تأثير شديد على عرقلة الإنتاج.

وصرح الدكتور أكرم العوضى ممثل نقابة الأسنان بأن الرئيس أبلغ ممثلي النقابات الطبية الـ7 موافقته على مبدأ كادر الأطباء، على أن يفعل بداية العام المقبل.

 وأوضح العوضى إنه سيتم اعتماد زيادة الإنفاق وإدراج زيادة الإنفاق لبند الصحة للوصول إلى المعدلات العالمية، وذلك بعد أن التقى الرئيس محمد مرسى ممثلى 7 نقابات طبية لدراسة المطالب التى تقدموا بها وتصحيح أوضاعهم العامة فى الموازنة الجديدة.

وقال أن الرئيس اتفق على حل مشاكل وأزمات القطاع الصحى فى مصر ومناقشة أوضاعهم المالية، كما قرر زيادة المخصصات للإنفاق على الصحة فى موازنة الدولة إلى 15% حسب الطلب الذى عرضوه، وسيتم إقرار مشروع كادر الأطباء الإدارى والمالى، والتفعيل الحقيقى لشرطة المؤسسات الصحية مع بداية العام المقبل.

وأضاف العوضى إن ممثلى النقابات الطبية الـ7 وهى: نقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان والتمريض والطب البيطرى والعلميين، اتفقوا مع الرئيس مرسى على رفع كفاءة وأداء الحياة الصحية ورفع كفاءة التعامل مع المرضى، وذلك بعد إقرار الكادر الجديد.

 وأشار إلي أن الرئيس أكد لممثلى النقابات الطبية اهتمامه بتطوير الصحة لأقصى درجة، وزيادة ميزانيتها، بما تسمح الموازنة العامة، وإعطائها الأولوية.

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يؤكد احترامه الكامل لأبناء الصعيد

مجلس الوزراء يؤكد احترامه الكامل لأبناء الصعيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *