مركبة الفضاء سويوز تختتم مهمتها بهبوط سلس

هبطت مركبة الفضاء الروسية سويوز في قازاخستان اليوم الأحد حاملة ثلاثة من رواد الفضاء الذين ساعدوا في التحام أول مركبة فضاء خاصة خلال مهمة استمرت ستة أشهر بمحطة الفضاء الدولية.

وهبطت المركبة التي حملت رائد الفضاء الروسي اوليج كونونينكو ورائد الفضاء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا دون بيتيت ورائد الفضاء من وكالة الفضاء الأوروبية اندريه كويبرس في الساعة 0814 بتوقيت جرينتش.
وترك الفريق محطة الفضاء الدولية في وقت مبكر اليوم الأحد بعد أن قضى 183 يوما في المدار وتحدث أعضاؤه عن تجربتهم مع الجماهير عبر مدونات وموقع تويتر للتواصل الاجتماعي.
وفي نهاية مايو أطلق الطاقم المركبة دراجون كارجون التابعة لشركة سبيس اكسبلوريشن تكنولوجيز والتي وصلت في إطار تجربة إطلاق وكانت اول مركبة فضاء مملوكة لشركة خاصة تصل الى محطة الفضاء التي تبلغ تكلفتها 100 مليار دولار وتشارك في بناؤها 15 دولة.
وهبطت سويوز اليوم بعد يومين من عودة مركبة الفضاء الصينية شنتشو الى الأرض عقب أن أختتمت مهمة إرسال اول رائدة فضاء صينية الى الفضاء

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *