مسئول إيرانى يحذر الغرب من اتخاذ خطوات غير بناءة حيال طهران

حذر سعيد جليلى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى اليوم الجمعة الدول الغربية من مغبة اتخاذ خطوات غير بناءة حيال إيران.

وأشار جليلى فى رسالة بعث بها إلى المفوضة السامية الأوروبية للشئون الخارجية والأمن كاثرين آشتون إلى عواقب المقترحات الأوروبية غير المنطقية خلال محادثات مجموعة (5+1) الأخيرة مع إيران فى موسكو .

وأكد جليلى استعداد بلاده الدائم للمشاركة فى الأفكار التى يمكن أن تؤدى إلى إنجاح المفاوضات النووية، لافتا إلى أن تحقيق مباحثات نووية ناجحة يأتى فى ظل وجود تعاون بين طهران والقوى الدولية ويرمى إلى كسب ثقة الشعب الإيرانى.

وشدد جليلى على أن الشعب الإيرانى يتوقع من حكومته اتخاذ رد مناسب حيال النهج غير البناء للدول الغربية، محملا الجانب الغربى مسئولية الأضرار التى قد تلحق بالمباحثات النووية مستقبلا.

وأكد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى فى وقت سابق معارضة بلاده لأية عقوبات أحادية الجانب ضد إيران، قائلا: “إن وجود عناصر عسكرية فى البرنامج النووى الإيرانى ما هو إلا مجرد تخمينات لا تبيح حل القضية الإيرانية بالقوة”.

يذكر أن إيران ومجموعة (5+1) التى تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسياإلى جانب ألمانيا قد عقدت آخر جولات المحادثات فى بغداد الشهر الماضى، وذلك بعد نحو شهر من الجولة التى عقدت فى مدينة إسطنبول التركية فى أبريل الماضى.

شاهد أيضاً

مفتي الجمهورية يهنىء خادم الحرمين باليوم الوطني للسعودية

مفتي الجمهورية يهنىء خادم الحرمين باليوم الوطني للسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *