مش هتستغنى عنه حتى بعد رمضان .. الكاجو يحافظ على صحة القلب ويقوى العظام والأسنان

صافى الدمهوجى

يعتبر الكاجو من المكسرات الشهيرة والمفضلة فى شهر رمضان والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة، مثل المعادن، وفيتامين “K“، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره الموقع الهندى ” stylecraze“.

 

تحسين صحة القلب

يساعد تناول الكاجو فى انخفاض مستويات الكولسترول السيئ، وحمض الأوليك، وفيتامين “ه”، مما يحافظ على صحة القلب والوقاية من منع تراكم البلاك فى الشرايين.

 

 تقوية العظام والأسنان

يساعد تناول الكاجو فى الحفاظ على العظام والأسنان، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من النحاس الذى يزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما مكونان رئيسيان للعظام.

 

ويساعد المغنيسيوم الموجود في الكاجو على استيعاب الكالسيوم في العظام، وكذلك المنجنيز الذى يقى من هشاشة العظام عن طريق الدمج مع الكالسيوم والنحاس.

 

فوائد الكاجو

 

 

الوقاية من السرطان

يحتوى الكاجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل توكوبهيرول والمركبات الفينولية التي تحمي الجسم من ضرر الجذور الحرة، بالإضافة إلى الفيتامينات، مما يساعد فى الوقاية من الإصابة بسرطان القولون.

 

الوقاية من الصداع

يساعد المغنيسيوم الموجود في الكاجو على استرخاء الأوعية الدموية، مما يقى من الإصابة بالصداع أو الصداع النصفى. 

 

 منع تكون حصى المرارة

يحتوى الكاجو، والمكسرات الأخرى على الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف الغذائية والمعادن الأخرى، مما يقى من تكون حصى المرارة.

 

 فقدان الوزن
 

يعتبر الكاجو مصدرا غنيا للدهون الأحادية غير المشبعة، وهو نوع من الدهون معروف والمسبب للشعور بالشبع، مما يساعد فى  إنقاص الوزن.

 

تحسين صحة الرؤية

يحتوى الكاجو على مصدر غنى من اللوتين وزيكسانثين، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية، مما يساعد فى الوقاية من الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين. 

 

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوى الكاجو على مضادات الأكسدة،  الذى يساعد فى حماية البطانة الداخلية للمعدة، مما يعزز من صحة الجهاز الهضمي، وكذلك يقى من تلف المعدة بسبب الكحول.

 

تعزيز صحة البشرة

يمكن أن يساعد زيت الكاجو، فى تخفيف حب الشباب وتعزيز صحة البشرة، وذلك لاحتوائه على السيلينيوم والزنك والحديد وكذلك المغنيسيوم، والذى يساعد فى الوقاية من سرطان الجلد.

شاهد أيضاً

الأهلي يصل القاهرة بعد الفوز على الترجي فى رادس

الأهلي يصل القاهرة بعد الفوز على الترجي فى رادس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *