مصدر يابانى: طوكيو تخطط لجعل مصر قاعدة لمصانعها العملاقة لغزو أسواق أوروبا

وزير خارجية اليابان كونتشيرو جيمبا

صرح مصدر في وزارة الخارجية اليابانية ماسارو ساتا بأن أحد أهم الأهداف الرئيسية لزيارة وزير خارجية اليابان كونتشيرو جيمبا الحالية لمصر، هو بحث إمكانية أن تصبح مصر مركزا عملاقا للمصانع اليابانية.

الكبرى بمنطقة شمال إفريقيا، وقاعدة يتم من خلالها تصدير المنتجات اليابانية إلى دول الاتحاد الأوروبى والقارة الأفريقية.

وقال ماسارو: “إن الأجندة غير المعلنة وراء زيارة وزير الخارجية كونتشيرو جيمبا هى دراسة كيفية وأبعاد انتقال المصانع اليابانية إلى أرض مصر والمغرب وهما من أهم الدول بمنطقة شمال أفريقيا بهدف تعزيز قدرة الصادرات اليابانية على المنافسة والنفاذ لأسواق أوروبا وأفريقيا”.

وأضاف أن اليابان تدرك، أن مصر فى سبيلها لتحقيق الاستقرار والنهضة الاقتصادية، كما أن لديها من الإمكانيات البشرية الهائلة وموقعها الفريد ما يشكل عنصرا إضافيا متميزا يدفع المصانع اليابانية للاستعداد للقدوم إلى مصر فور استقرار الأوضاع.

وأشار المحرر الدبلوماسى إلى أن إقدام اليابان على نقل العديد من مصانعها العملاقة إلى مصر هو بمثابة قرار استراتيجى مما دفع لدخول وزير الخارجية اليابانى طرفا فى الإعداد لتدشين هذا التوجه دون الانتظار لاستقرار الأوضاع السياسية فى مصر والانتهاء من عملية التحول الديمقراطى.

وأوضح ماسارو أن وزير خارجية اليابان التقى أثناء زيارته لمصر مع د. نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، ود. سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، ود.كمال الجنزورى رئيس الوزراء، ووزير الخارجية محمد عمرو، منوها إلى أن جولة وزير خارجية اليابان الحالية تشمل (نيبال، والهند، وإسرائيل، ورام الله، والأردن، ومصر، وأخيرا المغرب).

شاهد أيضاً

بالصور … محافظ دمياط يشهد الاحتفال بيوم اليتيم

  أماني ود شهد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم الاحتقال الذي نظمته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *