مصر تبُرم صفقات تصديرية بـ 47.5 مليون دولار للسوق الروسي


قال وزير التجارة والصناعة، إن المكتب التجاري المصري في موسكو، أبرم عدداً من التعاقدات التصديرية الجديدة بقيمة 47.5 مليون دولار خلال الـ 5 أشهر الماضية.
وأوضحت طارق قابيل، في بيان اليوم الأحد، أن التعاقدات شملت 45 مليون دولار حاصلات زراعية، إضافة إلى نحو 2.5 مليون دولار سلع غذائية.
وأضاف قابيل: سيتم توفير أكثر من 44 فرصة تصديرية للشركات المصرية بقيمة تقديرية تبلغ نحو 60 مليون دولار في مجالات مختلفة تشمل السلع الزراعية والغذائية، والمفروشات المنزلية، والملابس القطنية.
ووافقت روسيا، نهاية سبتمبر الماضي، على رفع القيود المؤقتة التي قامت بفرضها على الحاصلات الزراعية المصرية مقابل التزام مصر باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان جودة وسلامة السلع الزراعية المصدرة إلى السوق الروسي.
وارتفعت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 7.63% تعادل 1.2 مليار دولار، لتصل إلى 17.35 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر في 2016.
وتابع الوزير: “المكتب التجاري في موسكو يقوم حالياً بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية والهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري لتسجيل شركات الأسماك المصرية بروسيا لإتاحة فرص التصدير لها”.
ولفت قابيل إلى الاجتماع مع مسؤولي صندوق الاستثمارات الروسية لبحث العرض المقدم من الصندوق لضخ استثمارات بقيمة 50 مليون دولار بشكل فوري في أحد أو بعض المشروعات المصرية ذات العائد الاقتصادي.

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *