مصر تمنع قياديًا عراقيًا بارزًا من مغادرة البلاد

صفحة جديدة – حوادث وقضايا

منعت سلطات مطار القاهرة اليوم الأربعاء القيادي العراقي الشيخ حازم الجبوري رجل الأعمال الشهير من مغادرة البلاد إلي ليبيا تنفيذا لتعليمات من النائب العام بوضع اسمه علي قوائم الممنوعين من المغادرة.

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلي بنغازي تقدم رجل الأعمال الشيخ حازم عثمان الجبوري ” 54 عاما” سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة وإحدى الشخصيات العراقية الشهيرة للسفر علي الطائرة، وبوضع بيانات جواز سفره علي كمبيوتر الجوازات، تبين وجود اسمه علي قوائم الممنوعين من المغادرة تنفيذا لقرار من النائب العام المصري.

ولم توضح المصادر سبب قرار المنع ولكنها أضافت :”تم إبلاغ الجبوري بقرار المنع، وإنزال حقائبه من الطائرة التي استأنفت رحلتها بدونه وتم السماح له بالخروج من الدائرة الجمركية”.

يذكر أنه تم تعيين الجبوري سفيرا للنوايا الحسنة لإسهاماته الخيرية كما تولي منصب نائب المدير العام للمجلس العربي الإفريقي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وعينه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قبل عامين مبعوثا لليبيا أثناء المناوشات بين الثوار ونظام معمر القذافي حيث كان الجبوري عاش في ليبيا حوالي عشرين عاما، وهو من أبرز الشخصيات التي أسهمت في إنشاء المجلس الآسيوي الإفريقي ما دفع الأمم المتحدة لمنحة صفة سفير فوق العادة.

شاهد أيضاً

فلاح يلقى مصرع غرقا بنهر النيل فى الدقهلية

لقي فلاح مصرعه غرقا فى نهر النيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *