منتخب مصر يسعى لفك العقدة المغربية في مواجهة نارية ببطولة افريقيا


يلتقي اليوم الأحد في التاسعة مساء منتخب الفراعنة نظيره المغربي في لقاء نارى فى دور الثمانية لبطولة الأمم الإفريقية بإستاد بورت جنتي، ويديره الحكم الجابونى إيريك أوتوجو .
ويحرص كل فريق على الفوز، كما أن الفائز من اللقاء سوف يصعد للدور قبل النهائى ويقترب من تحقيق حلم الفوز بالبطولة التى يحمل منتخب مصر الرقم القياسى فى الفوز بها، وفى حاله انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل سيلجأ الفريقان الى الوقت الإضافى وإذا استمر التعادل سيحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد الفائز .
وصعد منتخب مصر لهذا الدور بتحقيق المركز الاول فى المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين على أوغندا وغانا بنتيجة واحدة هى 1-صفر وتعادل مع مالى سلبيا، بينما صعد المنتخب المغربى بتحقيقه المركز الثانى فى المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على توجو 3-1 وكوت ديفوار 1-صفر وهزيمته أمام الكونغو الديمقراطية التى تصدرت المجموعة.
واستقر الأرجنتيني هيكتور كوبر, المدير الفني لمنتخب مصر , على التشكيل الذي سيعتمد عليه خلال مباراة المنتخب المرتقبة أمام المغرب .
واستقر كوبر بشكل كبير على ملامح التشكيل , وذلك بعدما اختتم منتخب مصر تدريباته امس /السبت/ .
وفضل المدرب الأرجنتيني, الاعتماد على نفس التشكيل الذي لعب به في مباراة مصر الماضية أمام غانا, والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمد صلاح من ضربة ثابتة, ويأتي تشكيل منتخب مصر المتوقع في لقاء المغرب كالتالي, “عصام الحضري في حراسة المرمى, وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي في الدفاع, وطارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه في الوسط, ومروان محسن في الهجوم”.
ومن المتوقع ان يلعب الفريق المصرى بنفس الخطة التى لعب بها امام غانا .
فيما تؤكد المؤشرات أن هيرفى رينارد المدير الفنى الفرنسى لأسود الأطلسى سيسعى لاعتماد الطريقة نفسها التى لعب بها أمام منتخب كوت ديفوار بدور المجموعات، حيث سيعتمد على الضغط المكثف والمبكر من وسط الملعب على دفاع الفراعنة .
وسيدفع رينارد بورقته الرابحة يوسف النصيرى مهاجم نادى مالاجا من بداية اللقاء، بالإضافة لصانع اللعب مبارك بوصوفة.
وحذر رينارد لاعبيه من الاستهانة بالمنتخب المصرى وقدرات لاعبيه الهجومية خاصة محمد صلاح نجم نادى روما الإيطالى
واكد رينارد أن المنتخب المغربى قادر على تحقيق الفوز والفريق الذى يبحث عن اللقب لا يخشى مواجهة أى فريق .

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة: مصر مسئولة عن رسم خارطة طريق لحماية التنوع البيولوجي

وزيرة البيئة: مصر مسئولة عن رسم خارطة طريق لحماية التنوع البيولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *