منع أي منقبة ترفض كشف وجهها من الانتخاب بقرار من العليا للرئاسة

حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة

صفحة جديدة – إنتخابات رئاسية

أكد حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة على جميع الضمانات الخاصة بمنع تقليد أو تزوير بطاقة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التى ستجرى داخل مصر يومى 23 و24 من مايو الجاري.

جاء ذلك خلال إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة عن شكل بطاقة الاقتراع في مؤتمر صحفي ظهر اليوم السبت

كما أوضح بجاتو أن اللجنة وضعت ضمانات عدم تصويت شخص نيابة عن آخر وذلك بوضع كشوف بأسماء الناخبين بكل لجنة ولكن ينقص الرقم القومي الخاص بكل شخص آخر رقمين بحيث لا يستطيع إلا الشخص نفسه الحضور للجنة وإكمال رقمه القومي والتصويت بنفسه، ومن ذلك نقضي على احتمال تصويت مكان متوفين موجودة أسماؤهم بقاعدة الناخبين، كما أن اللجنة رفضت إعطاء صور من كشوف قاعدة بيانات الناخبين لعدم استغلالها في أعمال دعائية أو التصويت مكان أشخاص متوفين.

و أكد أنه لن يسمح للمنتقبات بالتصويت إلا بعد الكشف عن وجوههن وأيديهن للقضاة المشرفين على الانتخابات، وأن كل لجنة نسائية بها قاضية أو سكرتيرة امرأة للقاضي رئيس اللجنة، كما لن يسمح لمن يرتدي شارة تأييد لمرشح أو فانلة أو كاب عليه صورة مرشح أو اسمه فلن يسمح له بدخول اللجنة وإن أصر على الدخول فسيتم إبلاغ الشرطة للقبض عليه.

وأشار بجاتو، أن عدد القضاة المشاركين في العملية الانتخابية 14509 قاضي، 13000.9 في اللجان العامة، 11000.1 في اللجان الفرعية، مؤكدا أنه تم ضم بعض اللجان والمراكز بسبب قلة عدد القضاة.

وعرض بجاتو بطاقة الاقتراع التي سيتم التصويت فيها، وظهر أن البطاقة تختلف عن بطاقة تصويت المصريين بالخارج، فهي طولية الشكل، ومسجل بها أسماء المرشحين الـ13 وصورهم ورموزهم وأسماء الشهرة الخاصة بكل مرشح، مؤكدا على أن الورقة مختومة بخاتم ضاغط وتحمل رقم مسلسل لا يمكن تزويره، مؤكدا أن بطاقة التصويت ستكون مختلفة في مرحلة الإعادة إذا ما تم إجراؤها، حتى لا يتم طبعها أو تصميمها وتوزيعها خارج اللجان.

شاهد أيضاً

بالصور : مدينة الروضة تتزين بأعلام مصر وشعار محافظة دمياط

كتبت فاطمة الجابرى    فى إطار التطوير والتنسيق الحضارى الذى تشهده مدينة الروضة مؤخرا ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *