منع الصحفيين من حضور شهادة شفيق والروينى

صفحة جديدة – أخبار

تستمع محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله اليوم الاثنين لأقوال كل من اللواء حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية والفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي والاستشاري د.ممدوح حمزة حول أحداث موقعة “الجمل” التي دارت بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير من العام الماضي وراح فيها 14 شهيدا وأكثر من ألف مصاب.

وقامت قوات الأمن بتشديد الإجراءات الأمنية تمهيدا لوصول الشهود كما قامت المحكمة بإلغاء كافة التصاريح الخاصة بالصحفيين والمحامين التي كانوا يحضرون بها حتي جلسة الأمس وأمرت بعمل تصاريح جديدة للدخول بدءا من جلسة اليوم الاثنين، إلا أن المسئولين عن تلك التصاريح خرجوا صباح اليوم؛ ليعلنوا عن دخول 10 فقط من الصحفيين ثم خرجوا بقرار المنع بعد ذلك.

وكانت المحكمة قد استمعت أمس الأحد، لشهادة الإعلامي سيد علي، مدير تحرير جريدة الأهرام، مقدم برنامج “حدوتة مصرية” بقناة المحور، في قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين، مطلع فبراير 2012، حيث شاهدت هيئة المحكمة، خلال الجلسة اسطوانة مدمجة “سي دي” مسجل عليها حلقة البرنامج الذي قدمه سيد علي، الذي أذيع يوم الجمعة الماضي، والمتضمن حواره مع بعض الثوار والتسجيلات المصورة لمشاهد من ميدان التحرير، قبل أحداث موقعة الجمل، ويومها من أماكن مختلفة بالميدان.
كما تستأنف محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار مصطفي سلامة محاكمة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف بتهمة الكسب غير المشروع.
وتستمع محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة الاثنين، إلى خبراء جهاز الكسب غير المشروع، في قضية اتهام أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، بتحقيق كسب غير مشروع بما قيمته حوالي 64 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

بالصور … محافظ دمياط يشهد الاحتفال بيوم اليتيم

  أماني ود شهد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم الاحتقال الذي نظمته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *