ميقاتى يتوقع الإفراج قريبا عن اللبنانيين المخطوفين فى سوريا


توقع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى اليوم الاثنين، الإفراج عن المخطوفين اللبنانيين العشرة قريبا جدا فى سوريا وربما يتم ذلك على مراحل، مؤكدا أن تركيا تقوم بوساطات جدية، وكشف أنه لدى الجيش معلومات عن مكان وجود المخطوف التركى فى لبنان.

وأوضح أنه عندما يكون هناك محاولات لتفجير لبنان من سوريا لن ننأى بنفسنا وسنتخذ الإجراءات الضرورية، لافتا إلى أن يد الدولة ستطاول الجميع ونحن نمهل ولا نهمل ولا أحد أقوى من الدولة، وأن اعترافات الوزير السابق ميشال سماحة تؤكد أن الحادثة حدثت وما يقوم به فرع المعلومات هو دائما لمصلحة لبنان.

وأشار ميقاتى إلى أنه عندما هددنا بالاستقالة لم يكن ضعفا أو تهربا، مشددا على أن الحكومة مستمرة والفراغ فى الحكم سيكون أسوأ، مؤكدا احترام المذكرة 14التى تقدمت بها قوى آذار إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

ولفت ميقاتى إلى أن رئيس جبهة النضال الوطنى النائب وليد جنبلاط أكد له أن اجتماعه مع رئيس الحكومة السابق النائب سعد الحريرى لا يعنى بأى شكل من الأشكال تحذيرا إلى الحكومة اللبنانية أو رسالة إلى الحكومة اللبنانية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الإعلام الأسبق ميشال سماحة متهم بحيازة متفجرات داخل سيارته، وأنه خاضع حاليا للمحاكمة القضائية بعد توجيه اتهام له ولأحد القادة الأمنيين السوريين العميد على المملوك بإرسال تلك المتفجرات إلى لبنان.

شاهد أيضاً

العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل بالبريد إلى عائلة كلينتون

العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل بالبريد إلى عائلة كلينتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *