الأحد , 17 فبراير 2019

نائب وزير النقل يتفقد أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

 

تفقد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية الأنفاق، اليوم الأحد، أعمال تنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والذي يمتد بطول 4 كم، ويشتمل على (4) محطات نفقية، وهـي (هارون –هليوبوليس- ألف مسكن- نادي الشمس)، وذلك خلال جولة مفاجئة.

كما تفقد الدكتور عمرو شعت، المحطات والتقى بالعاملين، حيث أكد الالتزام بالجدول الزمني للمشروع، حيث سيتم إجراء الاختبارات للتشغيل التجريبي في النصف الثاني من الشهر القادم على أن يتم الافتتاح الرسمي نهاية ديسمبر 2018.

وأشار شعت، إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة بمشروعات النقل الجماعي المنظم وخاصة المترو نظراً للدور الهام لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة.

وبالنسبة لتنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة، فقد بلغت نسبة إنجازها إلى 90٪ والأعمال المدنية بنسبة 99٪ وأعمال السكة 98% في حين بلغت أعمال القوى الكهربائية 90% والأعمال الكهروميكانيكية 81%، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.

شاهد أيضاً

الزرقا على صفيح ساخن بكلبش الدمرداش وعبدالسلام

فى إطار خطة الوزارة بتكثيف الجهود لإستهداف وضبط العناصر الإجرامية الخطرة على مستوى الجمهورية، وفى إطار خطة قطاع الأمن العام بحصر واستهداف تلك العناصر