نتائج استطلاعات الرأي تظهر تقدم هولا ند رغم تقلص الفارق بين المرشحين


فرانسوا هولا ند ونيكولا ساركوزي 

مروة عادل

أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت بعد المناظرة التلفزيونية بين فرانسوا هولا ند ونيكولا ساركوزي أن المرشح الاشتراكي لا يزال يتمتع بأسبقية على الرئيس المنتهية ولايته حيث أن ما بين 52,5 و53,5% من نوايا التصويت تبدو لصالحه. ورغم أن الفارق بين المرشحين تقلص إلا أنه يتخطى هامش الخطأ الإحصائي.

وبحسب تحقيق “تي إن اس سوف ريس” لحساب شبكة أي تيلي، فان هولا ند نال 53,5% من الأصوات بتراجع نقطة ونصف، مقابل 46,5% لساركوزي، بزيادة نقطة ونصف.

كما حصل وفق تحقيقين آخرين على 53% من الأصوات بتراجع نقطتين بحسب استطلاع هاريس انتراكتيف لحساب مجلة في “اس دي وقناة لا شين بارلومانتير”، فيما حصل ساركوزي على 47% من الأصوات بزيادة نقطتين.

وحصل فرنسوا هولا ند في استطلاع لمعهد “سي اس آ” على 53% من نوايا الأصوات بتراجع نقطة، مقابل 47% لساركوزي بزيادة نقطة.

وأخيرا نسبت ثلاثة استطلاعات للرأي إلى المرشح الاشتراكي 52,5% من نوايا الأصوات بتراجع نقطة في تحقيق “بى في آ” الجمعة مقابل 47,5% لساركوزي بزيادة نقطة، وبتراجع 1,5 نقطة بحسب استطلاع “أوبي نيون وأي-فيدوسيال” مقابل تقدم ساركوزي نقطة ونصف، وأخيرا بتراجع نصف نقطة في استطلاع “ايبسوس-لوجيكا” مقابل تقدم ساركوزي نصف نقطة.

وأجريت استطلاعات الرأي قبل إعلان رئيس الحركة الديمقراطية (وسط) فرنسوا بايرو مساء الخميس انه سيصوت لهولا ند في الدورة الثانية الأحد.

وبشان المناظرة التلفزيونية التي جرت بين المرشحين الخصمين، فان النتيجة كانت مؤيدة لهولا ند.

واعتبر 45% من الفرنسيين انه كان مقنعا أكثر من ساركوزي (41%) فيما رأى 14% من المستطلعين إن أيا من الخصمين لم يكن مقنعا، بحسب استطلاع أجراه معهد إل اش 2 لحساب موقع ياهو.

شاهد أيضاً

قطر تحتجز 16 بحارا بحرينيا و 3 قوارب

قطر تحتجز 16 بحارا بحرينيا و 3 قوارب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *