نتنياهو يهاجم قانون بولندي يتعلق بالهولوكوست

 

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مشروع القانون الذي أقره البرلمان البولندي , أمس الأول , والذي يجرم أية تصريحات تحمل الحكومة البولندية مسئولية أية جرائم ضد الإنسانية إرتكبتها ألمانيا النازية على الأراضي البولندية.

وأوضح “نتنياهو” خلال الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد إن إسرائيل لا تتسامح مع “تشويه الحقيقة أو إعادة كتابة التاريخ أو إنكار الهولوكوست” , بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وأثار مشروع القانون البولندي الجديد، الذي مرره المجلس الأدنى في البرلمان البولندي , أمس الأول , غضبا كبيرا في إسرائيل , إذ يجرم القانون القول بتواطؤ بولندا في ما يعرف بالهولوكوست أو استخدام مصطلحات ك`”معسكرات الموت البولندية”.

وقال “نتنياهو”، إن السفيرة الإسرائيلية لدى بولندا آنا عازاريا أوضحت موقف إسرائيل لرئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي , ليلة أمس , موضحا أنها ستعقد خلال الأيام المقبلة عددا من الاجتماعات لمناقشة ذلك الأمر مع مورافيتسكي ورئيس الدولة ومجلس الشيوخ البولندي , حيث ما زال من المفترض أن يوقع كل من الرئيس ومجلس الشيوخ على القانون قبل إقراره.

شاهد أيضاً

عريقات: واشنطن تسعى لتحويل القضية الفلسطينية إلى إنسانية

عريقات: واشنطن تسعى لتحويل القضية الفلسطينية إلى إنسانية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *