نجوم الفن يتحدثون عن الفنانة الراحلة آمال فريد

امال فريد

هبة العاصى 

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة الكبيرة آمال فريد فى مستشفى شبرا العام بعد صراع كبير مع المرض وتحدث عدد من نجوم الفن عن الراحلة.  

فى البداية قالت الفنانة لبنى عبد العزيز إنه لا توجد علاقة تجمع بينهما طول مشوارهما الفنى مشيرة إلى أنها طول تاريخها قدمت العديد من الأعمال التى تركت بصمة كبيرة فى الفن ومنها فيلم “ليالى الحب” التى قدمته مع الراحل العندليب عبد الحليم حافظ الذى ما زال فى وجدان جمهورها حتى الآن.

أما الفنانة سما المصرى قالت: الفنانة آمال فريد كانت بمثابة أخت كبرى بالنسبة لى وكنا على طول نتقابل فى كافيه تحت منزلها فى الزمالك وطول عمرها تشتكى من الوحدة الأمر الذى أدى إلى إصابتها بمرض  الزهايمر بالإضافة إلى حبها الشديد للشاى باللبن الذى دائمًا ما يفكرها بصفاء القلوب كما أنها نصحتنى بالتمثيل مع النجوم كريم محمود عبد العزيز وأحمد السقا.

وأضافت: ربنا يرحمها ويثبتها عند السؤال وأنا زعلانة أوى إن مفيش عزاء هيتعملها مع إنها عمرها ما جابت لي سيره أنها هترفض العزاء لما تموت دى كانت بتحب الحياة جدًا ومتفائلة أوى.. هتوحشني جدًا والله”.

وقال الناقد الفنى طارق الشناوى إنها قدمت أفلاما قليلة ولكنها حاضرة فى الوجدان وعندما غابت وعادت إلى مصر كانت تتمتع بحب وكأن سنوات الغياب كانت حاضرة، مشيرًا إلى أن الجمهور ظل بداخله صورة خاصة لا تتغير عنها.

وبالنسبة لعدم اهتمام الفنانين بها قال الشناوى معظم الفنانين لايعرفون الراحلة آمال فريد نظرًا لرصيدها القليل على الشاشة ولكن عندما علموا بخبر وفاتها تذكرها البعض وتذكروا الافلام التى قدمتها خلال مشوارها الفنى.

ووصفت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الراحلة بأنها من العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية، وطالما أمتعت الجمهور المصرى والعربى بفنها مشيرة إلى أن الفنان يرحل بجسده ولكنه يبقى دائمًا خالدًا بأعماله في ذاكرة السينما والجمهور.

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة تؤكد دور مصر في تطبيق مفاهيم المناخ الأخضر

وزيرة البيئة تؤكد دور مصر في تطبيق مفاهيم المناخ الأخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *