نصائح لعلاج السليوليت

الحفاظ على الحركة الدائمة حيث يقضى معظمنا كثيرا من الوقت خلف المكاتب، وحتى إذا تمكنا من ممارسة بعض الألعاب الرياضية، فإن الجهاز الليمفاوى الذى يساعدنا على التخلص من السموم يبطئ فى عمله مما يؤدى إلى تراكم السيلوليت، ويكمن الجواب على ذلك فى المحافظة على الحركة قدر المستطاع، لذا ينبغى المشى عدة دقائق كل ساعة.

• أخذ حماما بضغط ماء عال حيث تتحسن الدورة الدموية و تنشط عملية التمثيل الخاصة بالخلايا الدهنية .

• الحفاظ على روتين واضح وأستخدام الكريمات المعالجة للسيليوليت بإنتظام حيث تساعد تلك الكريمات الشعيرات الدموية فى اداء وظيفتها وأهمها تلك الغنية بفيتامين A التى تحسن الجلد وتجعله طريا.

• شرب كمية كبيرة من الماء يوميا حيث أن جسم الإنسان يفقد لترين من الماء يوميا من خلال الوظائف الطبيعية كالتبول والعرق، ولذا فإن الجسم بحاجة إلى تعويضها، مع العلم أن المحافظة على جسم خال من الجفاف يدعم الجهاز الدورى ويساعد على التخلص من السموم التى تراكم السيلوليت.

• الحد من تناول الدهنيات حتى النحفاء من الناس إذا تناولوا أغذية غنية بالدهون، فإنهم يزيدون من النسبة الكلية للدهون فى أجسامهم، ولذلك فإن احتمال تراكم السيلوليت لديهم تزداد، إن الإقلال من تناول الدهون المشبعة مهم على وجه الخصوص، وتشمل الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشكولاتة، والأطعمة المقلية.

• تنظيف الجلد بالفرشاة حيث يعتبر تنظيف الجلد الجاف قبل الحمام كل صباح من أفضل الطرق لتحسين مظهر السيلوليت.

• وفى النهاية فإن الحمية الغذائية الصحية والرياضة يعتبرا من أفضل الطرق لتجنب السليوليت، كما يجب التحلى بالصبر، حيث إن التخلص من السيلوليت يحتاج إلى ستة شهور على الأقل من العمل الشاق كى يمكن ملاحظة بعض التحسن.

شاهد أيضاً

طوال القامة معرضون لتوسع الأوردة لهذا السبب!

طوال القامة معرضون لتوسع الأوردة لهذا السبب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *