نقابة بلا هوية.. بقلم الدكتور أسامة نعمان

اسامة نعمان - صفحة جديدة

– نقابة بلا هوية 
بقلم الدكتور أسامة نعمان
مدير مركز القلب والجهاز الهضمى بدمياط

قلنا أننا نعرف الدكتور محمد الشربينى نقيب أطباء دمياط كما لايعرفه غيرنا ، وأقررنا أننا متأكدين من صدق نواياه للمهنة ومفرداتها ، وأكدنا أنه ربما يتحمل أخطاء وتصرفات بعض ممن حوله من أعضاء النقابه ، ونبهنا أن هذا شغل هواه ولايليق حيث المتابعون محترفون .

إستجاب النقيب ، ولثقته بنفسه إهتم واعتذر لجموع الأطباء نيابة عن من يحيطون به ، ولكن يبدو أن بعض الهواه لم يعجبهم كلامى ، كما سبق لهم أن لم يعجبهم نظامى !!! ، وهربوا من ميدان العمل تحت إدارتى ( وتأجزوا ) ولم يطيقوا علامات النجاح والتطوير فى مكان كانوا هم أول من أفسدوه .

الهواة منذ أن تركوا العمل تحت إدارتنا وهم يناوشون المكان ، أرادوه مطية لهم كغيره ، فلم يتمكنوا ، هم يريدون مديرين تابعين ، فمن سينفذ لهم أجنداتهم وقراراتهم وإضراباتهم إن لم يكن منهم  .

هداهم مكرهم وغيهم لحيلة أخرى , هدم المكان من داخله ، إثارة القلاقل وبث الخلافات وتشجيع العصيان ، مستغلين بذلك مندوبين لهم فى المكان من ( ذوى اللحى الطويلة ) الذين يستغلون إمكانات المكان لصالح مستشفيات خاصة يشاركون فيها، وتلك المستشفيات متهمة بتمويل الإرهاب حتى تحفظت عليها الدولة .

إستكتبوا طبيبا صغيرا ضدنا سبق أن عاقبناه كثيرا لسوء معاملته للمرضى ، فمن أهان مريضا فى العناية المركزة وقال له ( سأضربك بالجزمة ) ، ومن قهر عجوزا فوق السبعين حضر للإستقبال وقال له ( هو انته برضه ، مش هتريحنا منك ) ، من فعل ذلك لايستحق منا إلا إعفاؤه من ممارسة المهنة السامية إلى الأبد ، معروف عنا ذلك ولانخشى فى الحق لومة لائم .

الغريب أن الهواة وذوى اللحى يقعون فى هذا البئر السحيق ، ( هاجوا وماجو ) منددين وشاكين إيانا فى كل مكان ، لم يعلموا أن كل مساوئهم وخطاياهم التى واجهناها وصوبناها ستكون على الملأ ، لاأعرف ماذا ستكون ردودهم على مايلى :

1 – ماقولكم فى طبيبا يسافر باريس ولندن وبرشلونه وميونخ فى مؤتمرات على حساب شركة دعامات دوائيه ( ومن دم المرضى ) تتعامل مع المركز الذى يعمل به ؟؟؟؟
2 – ماقولكم فى طبيبا يسمح بتركيب دعامات دوائية تباع للمرضى على سلالم المركز لمدة 5 سنوات ، لايعرف لها هوية ولاتاريخ صلاحيه ؟؟؟؟
3 – ماقولكم فى طبيبا لايدخل المركز إلا الواحدة ظهرا ويطلب الموافقة له على ذلك صراحة ، كما يمتنع عن إرتداء البالطو الأبيض رمز المهنه ؟؟؟
4 – ماقولكم فى طبيبا أجبر مديرهأحمد الضعيف عام 2013 على تنفيذ الإضراب الذى نادت به النقابه ، وكان يغلق بيديه العيادات والإستقبال ويرفض تقديم الخدمة للمرضى ؟؟منة5 – مارأيكم فى نفس الطبيب وهو لايجرؤ على الإقتراب من أبواب نفس المكان عام 2016 لتنفيذ الإضراب الذى نادت به النقابه والذى لم يعره المدير الجديد أى إهتمام .
6 – ماذا تقولون فى طبيبا يترك عمله ومرضاه ، وينادى على سلالم دار الحكمة بالقاهرة ( يسقط حكم العسكر ) ، مجاورا لممدوح حمزه وجميله إسماعيل ضيوف منى مينا ( ولية نعمته ) .
7 – ماقولكم فى طبيبا يرفض حضور النوبتجيات المسائية والسهر فى قسم العناية المركزه ، ويطالب نهاية الشهر بمستحقات عن هذه النوبتجيات 
8 – ماقولكم فى طبيبا يقاول المريض على ثمن القسطرة فى عيادته ويقبضه ، ويجريها فى المركز على نفقة الدوله 
9 – ثم ماقولكم فى مديرا منع وقاوم كل ذلك ، فهرب الطبيب ليناوشه من وراء حجاب !!

هذا ‘ من ، نعلمه ويعلمه جموع الأطباء ، كثيرون منهم يشاركون فيه ، وقليلون هم ( أولاد الأصول ) الذين لم يلمس طريقا ملتويا باطن أقدامهم يوما ما .

الهواة وذوى اللحى تخيلونا فى مأزق كما خططوا ، لم يصبروا ، كتب أحدهم ( ماطار طير وإرتفع إلا كما طار وقع )، ياراجل ، بسرعه كده  .
تخيلنا – لضحالة فكره – تابعين له فى نقابة فقدت الهويه ، لم يعرف لنا وزنا ولاثقلا ، مسكين هو ، لقاءاته بالرجال من النوع الثقيل وذوى التاريخ والرؤى نادره ، كل علاقاته كانت بأشباهه داخل خيام ميدان الساعة فى يناير 2011 وهم يهدمون أركان الدوله ، فى ذلك الوقت كنت أحصل على أعلى مؤهلين فى العالم فى إدارة المستشفيات وإدفساتين زمات .
أقول له : أعلى مافى خيلك إركبه ، فستتحطم سيقانها أمام ( الهمزة ) القابعة على الحرف الأول من إسمى .

 

شاهد أيضاً

كيف يؤثر تغير أسعار الفائدة على سوق الفوركس؟

سوق الفوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *