من هم أروع شعوب العالم ؟

أروع شعوب العالم

هل تظن أنه من السهل تصنيف الشعوب من حيث تميز وروعة كل جنسية، ووضعها في قائمة الأروع ثم الأقل روعة؟ بالتأكيد الجميع يتمنى أن تكون دولته ضمن هذه القائمة، لكن السؤال هنا هل يمكن أن نصف جنسية كاملة بالرائعة، وهل من العدل تفضيل أمة على الأخرى؟ رغم أن معظم الدول لديها نصيبهاً من الطغاة والقتلة ونجوم تلفزيون الواقع.

حاولنا تصنيف الشعوب واختيار أفضل هذه الأمم، وجدنا أكثر من 250 أمة يتنافسون في هذا السباق، لكن المشكلة أن كل منهم يظن أنه الأروع، إلا الكنديين الذين يستنكرون دخول هذا النوع من المقارنات، لكن على أي حال فتعريف كلمة رائع تختلف من شخص إلى أخر ومن مكان إلى أخر.

وتاليا التصنيف عكسيا لأروع عشر أمم:

10- الصينيون

من الصعب إغفال الصين وتعداد السكان البالغ أكثر من مليار نسمة، وحتى إن أردنا إغفالها سيتمكن قراصنة الكمبيوتر “الصينيون،” من إضافة الصين مرة أخرى للقائمة. كما استطاع الصينيون جمع مختلف العملات الصعبة إلى بلادهم.

من الرموز الرائعة لهذا الشعب أن شخص مثل “برازور شارب”، كان مشردا دون مأوي أعجبوا بسجادته فصنعوا منه مصمم أزياء، لكن تظهر سلبياته في غياب مفهوم الخصوصية لديه.

9- بتسوانا:

هذا المكان المفضل لقضاء إجازة انجلينا جولى وويسلى سنايبس، فهي مكان ساحر للاسترخاء على أنغام موسيقى الجاز والهيب هوب، وحتى الحيوانات هناك في حالة استرخاء، فلا يفضل هذا الشعب أن تحاط الحيوانات بالسياح كما تفعل كثير من الدول الإفريقية الأخرى في رحلات السفاري.

يكمن تميزهم في امرأة مثل مبولى كواليجوب، التي توجت ملكة جمال الكون لعام 1999، وكان شعارها “جعل العالم مكانا أفضل”، وذلك بالحملة التي شنتها لمحاربة الفيروس المسبب للايدز، ومشكلة هذا الشعب أن لديه أعلى معدلات الإصابة بفيروس الايدز.

8-اليابانيون:

المراهقون اليابانيون يجذبون الأنظار بطريق قصة الشعر والأزياء الحديثة الغريبة، والنزعة الاستهلاكية والتكنولوجيا، نقصد بذلك بالتأكيد “الليدى غاغا”، التي توجه شباب العالم إلى ما يرتدون، وتكمن رموز الروعة لديهم في زعمائهم، فمثلاً رئيس الوزراء الياباني السابق جونيتشيرو كويزومي، كانت له أفضل إطلاله بين زعماء العالم ورئيس الوزراء الأسبق يوكيو هاتوياما، من أفضل الزعماء في العالم وله ريادة في كثير من المجالات، أما مشكلتهم فهي الشيخوخة التي يعاني منها كثير من السكان.

7- الأسبان:

روعتهم تكمن في تهافت سكان أوروبا الشمالية، على شراء بيوت الإجازات في أسبانيا، حيث توفر أشعة الشمس والبحر والرمال والحفلات الرائعة، أما ما لا يزال يحسب ضدهم ما حدث في أثناء اشتراك فريق السلة “سلانت ايد”، في اوليمبياد الصين عام 2008.

6- الكوريون:

يهيمن الكوريون على جميع الفنون الأسيوية من سينما وموسيقى وأزياء، ويفضل هذا الشعب الخمر المحلي “سوغو”، ومن عادتهم الشرب في الكأس لمرة واحدة، وأحد رموزهم المميزة “بارك تشان ووك” المخرج الذي وصل للعالمية بأفلامه.

5- الأمريكيون:

رغم حثهم على الحروب وتلويث الكوكب وسلعهم الاستهلاكية وانتخابهم لجورج بوش مرتين، فلن ننسى أفلامهم الكلاسيكية وموسيقى الجاز و”الهيب هوب”، والروايات الأدبية الرائعة وملابس الجينز والتزلج على الماء، ومن رموزهم، النجم جونى ديب الذي ترك الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج بعارضة أزياء فرنسية وعاش معها في فرنسا.

أما ما يجعل منهم أسوأ شعوب العالم فهي الضربات العسكرية والغزوات العشوائية والاستهلاك الجشع.

4- المنغوليون (المغول):

غموضهم ونفوسهم الهادئة وغنائهم الساحر يميزهم، إلى جانب ملابسهم وأخذيتهم وحتى ملابسهم الداخلية لها طابع خاص، كما أنهم ما زالوا يحتفظون بالنسور كحيوانات أليفة. من رموزهم المميزة الممثلة خولان شيولون، التي قامت بتجسيد شخصية زوجة “جنكيز خان” في فيلم المغول، وسلبياتهم منتجات الألبان الموجودة في جميع الوجبات الغذائية.

3- الجامايكيون:

لهجتهم موضع حسد كل من ينطق الانجليزية في العالم، وقصص الشعر المميزة تجذب العالم أجمع وتجعل منهم شعب رائع، من رموزهم المميزة “جيمى كليف” المغنى الشهير، أما سلبياتهم أن لديهم أعلى معدلات القتل والتحرش الجنسي في العالم.

2- السنغافوريون:
في ظل التقدم الذي يشهده العالم والثورة التكنولوجيا، فإن الشعب السنغافوري أكثر شعوب العالم هوساً بالتكنولوجيا والحاسب الآلي والانترنت وخاصة مواقع التواص الاجتماعي. وما يميز هذا الشعب قدرة الأطفال من عمر 9 سنوات على تصميم برامج كمبيوتر بست لغات مختلفة، وسلبياتهم أن كل شخص عالق أما جهاز الحاسب الآلي، والحكومة السنغافورية تحسهم على ممارسة الجنس، أكثر من البقاء أمام الانترنت.

1- البرازيليون:

من دون الشعب البرازيلي، لن نعرف موسيقى السامبا ومهرجانات “ريو دي جانيرو”، ولن نجد نجوم كرة قدم أمثال رونالدو وبيليه، وأمور أخرى كثيرة تجعلنا نطلق عليهم أروع شعوب العالم على الإطلاق، إلا أن سلبياتهم تكمن في تدمير الزراعة في مساحات شاسعة في الغابات الممطرة.

شاهد أيضاً

إغلاق باب الأسئلة فى مبادرة «اسأل الرئيس».. والسيسى يجيب بمؤتمر الشباب

إغلاق باب الأسئلة فى مبادرة «اسأل الرئيس».. والسيسى يجيب بمؤتمر الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *