وزيرة الشئون الاجتماعية : 3 ملايين و813 ألفاً مساعدات مالية للمعاقين ومحدودى الدخل

اجتمعت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ، مع أعضاء مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، بهدف الوصول إلى الحالات المستحقة من خلال الوحدات الاجتماعية بالمحافظات تقديم المساعدات المختلفة لهم.

وأكدت أنه تم صرف مساعدات مالية تصرف مرتين سنويا بمبلغ 3 ملايين و813 ألف و350 جنيها لعدد 14751 فرد وتتراوح الحالات بين حالات أمراض مزمنة وإعاقة وحالات حرجة وأطفال محرومين ومسنين ومحدودى الدخل وحالات ملحة، وكذلك صرف مساعدات شهرية بمبلغ مليون و693 ألف جنيها لعدد 943 حالة وذلك خلال الفترة من يناير 2012 وحتى سبتمبر 2012.

وقد بلغ عدد العملاء على مستوى 27 فرع للمؤسسة عدد 137816 حالة تم صرف مبلغ 13 مليون و 483 ألف و 834 جنيها لهم.

وجدير بالذكر أن مؤسسة التكافل الاجتماعي تعمل على معاونة الأسر ماديا للارتقاء بمستوى معيشتهم اجتماعيا واقتصاديا كما تعمل على تقديم المساعدات المالية والاجتماعية للأفراد، وكذلك تقديم القروض للمشروعات متناهية الصغر وتسويقها من خلال المعارض الدائمة والموسمية ،فضلا عن  تقديم المساعدات فى حالات الإغاثة والنكبات الطارئة والظروف الاستثنائية.

وفي ختام اللقاء دعت الوزيرة  لضرورة التنسيق فيما بين الجهات المختلفة ولابد أن يكون هناك متابعة للعمل من اجل تقديم خدمة أفضل للمستحقين.

شاهد أيضاً

السيسى يلتقي رئيس المجلس الوطني” البرلمان النمساوي”

السيسى يلتقي رئيس المجلس الوطني” البرلمان النمساوي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *