وزير الإستثمار لبرنامج “أخر النهار”: المشكلة الأمنية لا تمثل عائق أمام الاستثمار

 

استضاف خالد صالح ، أمس الثلاثاء ، في برنامج آخر النهار ، أسامة صالح وزير الاستثمار،  صرح أسامة صالح بأن العالم يرانا رؤية غير التي نراها نحن عن أنفسنا، مؤكدا  أن المشكلة الأمنية لا تمثل عائقا أمام الاستثمار فى مصر.

 وقال : “الأمن يخيفنا نحن المصريين أكثر من الأجانب فدول مثل البرازيل وجنوب أفريقيا من أعلى الاستثمارات، رغم أن لديها أعلى معدل جريمة والمستثمر الأجنبى يعرف كيفية التعامل مع المشكلات الأمنية جيدا”.

وأوضح صالح أن الاستقرار السياسى أهم من أمن الشارع بالنسبة للاستثمارات، مؤكدا أن الحكومة الحالية تعمل كفريق واحد وتتعاون طوال الوقت ورئيس الوزراء يجمع أعضاءها يوميا لمناقشة كل كبيرة وصغيرة، ولكن المشكلة فى وجود موروث اقتصادى محمل بالديون وإيراداته قليلة جدا مع وجود عجز فى الموازنة لا يمكن حله إلا بالسبل العلمية.

وأشار صالح إلى أن مصر مليئة بالمعجزات واقتصادها غير الرسمى الذى يمثل حوالى 60% هو من أنقذها الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية أدارات البلاد دون وجود احتياطى نقدى واليوم لدينا 15 مليار ويبقى العمل الجاد والاجتهاد، قائلا “لسنا دولة تبدأ من الصفر ولدينا قاعدة للوصول إلى حلمنا ولا فارق بين الحكومة والشعب والجميع عليه العمل”، مضيفا أن مصر حققت 53 مليار دولار فى جذب الاستثمارات خلال العشر سنوات الماضية، وهذا يدل على أن اقتصادها ينظر له باحترام فى الخارج .

شاهد أيضاً

خدمة الترجمة القانونية من اللغة الإنكليزية إلي العربية

خدمة الترجمة القانونية من اللغة الإإنكليزية إلي العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *