وزير الاتصالات يبحث استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر العالمى للاتصالات الرديوية

صفحة جديدة

التقى المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هولين زاو، الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، وذلك على هامش فعاليات اجتماع مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات الذى ينعقد فى مقر الاتحاد بجنيف.

 

تناول اللقاء مناقشة استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية لعام 2019 وفقا لتقرير وفد الاتحاد الدولى للاتصالات، الذى قام بزيارة تفقدية لمدينة شرم الشيخ فى يناير الماضى للتأكد من جاهزية مصر لاستضافة هذا الحدث المهم الذى يعد من أكبر المؤتمرات العالمية، ويحضره نحو ثلاثة آلاف مشارك من كافة دول العالم.

كما استعرض القاضي الرؤى المصرية للموضوعات التي سيتم طرحها فى مؤتمر المندوبين المفوضين PP18 في أكتوبر المقبل بدبي، ومن جانبه أعرب هولين زاو عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في إطار الاستعداد لاستضافة المؤتمر العالمي، مؤكدا على أهمية المشاركة المصرية في معرض عالم الاتصالات ITU Telecom World المقبل في جنوب أفريقيا.

كما قامت البعثة الدائمة لمصر بمقر منظمة الأمم المتحدة والوفد المصرى بتنظيم حفل استقبال لجميع المشاركين في اجتماع المجلس بهدف الترويج لترشيح مصر لعضوية مجلس الاتحاد عن المنطقة الافريقية، وكذلك ترشيح الدكتور السيد عزوز لعضوية لجنة لوائح الراديو، وقد قام الوزير بإلقاء كلمة للترحيب بالمشاركين، وشكرهم على دعمهم للإدارة المصرية في استضافة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019، وكذلك حثهم على دعم الحكومة المصرية في ترشيحاتها.

وألقى السفير علاء يوسف رئيس البعثة الدائمة بمقر منظمة الأمم المتحدة بجنيف كلمة ترحيب بالمشاركين حيث أبدى اهتمام مصر بالمشاركة في كافة وكالات الأمم المتحدة، نظراً للدور المحوري الذي تلعبه الأمم المتحدة.

هذا وقد عقد وزير الاتصالات عددا من اللقاءات الثنائية حيث التقى بسوبا كولينز مانديوانزيرا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات البريد السريع، والأمن السيبراني بدولة زيمبابوي تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي سيتم طرحها في مؤتمر المندوبين المفوضين PP18 وأبرزها لوائح الاتصالات الدولية، وتعزيز الموارد المالية للاتحاد، والعمل على زيادة دور المكاتب الإقليمية بالاتحاد، وخدمات ال OTTs، بالإضافة الى الترشيحات المصرية للانتخابات التي سيتم عقدها ضمن فعاليات المؤتمر.

شاهد أيضاً

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *