وزير الخارجية يصل إلى العاصمة البحرينية المنامة في ثاني محطات جولته العربية

يوصل وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الأحد، في ثاني محطات جولته العربية، التي بدأها بالمملكة الأردينة.
وكان وزير الخارجية التقى، في عمّان العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني في مستهل جولته العربية، التي تشمل كلا من الأردن والبحرين والكويت والإمارات وسلطنة عُمان والسعودية، وتهدف إلى بحث العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.
ونقل شكري رسالة شفهية إلى العاهل الأردني من الرئيس السيسي تناولت التطورات المتلاحقة في المنطقة، وما تفرضه من أهمية تعزيز آليات التنسيق والتشاور لدعم الأمن القومي العربي والحفاظ على المقدرات العربية.
وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية، أمس السبت، تستهدف جولة سامح شكري العربية، تأكيد موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي، ونقل رؤية مصر وتقييمها لكيفية التعامل مع تلك التحديات، فضلاً عن التأكيد على سياسة مصر الثابتة والراسخة التي تدفع دائما بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار.

شاهد أيضاً

السيسى: نقص الوعى هو العدو الحقيقى.. وأحداث 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ

السيسى: نقص الوعى هو العدو الحقيقى.. وأحداث 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *