وزير الداخلية يغادر إلي أسوان للمشارك بمؤتمر الشباب


غادر مطار القاهرة الدولي، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، متوجهًا إلي أسوان علي طائرة مصر للطيران، وذلك في زيارة سريعة هناك للمشاركة في المؤتمر الشهري للشباب.
وأعلن المكتب الإعلامى للرئيس عبد الفتاح السيسى، عن المؤتمر الشهرى للشباب، والذى سيعقد فى محافظة أسوان يومى الجمعة والسبت المقبلين، موضحًا أن المؤتمر المرتقب سيكون مخصصًا لصعيد مصر، فى ضوء اهتمام الدولة والرئيس السيسى بدعم الصعيد على كافة المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة اقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا.
وأكد المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، على أن الحاضرين لمؤتمر أسوان سيمثلون 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط، ونظرًا لارتفاع نسبة الإشغال فى أسوان، فقد رأت رئاسة الجمهورية تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين ، وبالتالى تم التركيز على الشخصيات البارزة فقط وأغلبهم ينتمى لمحافظات الصعيد أيضًا.
وأضاف المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أن المؤتمر سيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.
كما سيتم مناقشة “انتخابات المحليات” ودور المحليات فى الصعيد، والتمكين السياسي.

شاهد أيضاً

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *