وزير الداخلية ينفي وجود ” هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “

بعد سيادة موجة من الخوف أرجاء جمهورية مصر العربية عقب مقتل طالب الهندسة بالسويس وإتهام جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بإرتكاب الواقعة ، خرج اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لينفي وجود ما يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وأن ما يثار حول الواقعة لا يتعدى كونه شائعة ،

 واكد إبراهيم إن المتهمين الثلاثة الذين تم ضبطهم هم: وليد حسين بيومي، عامل فرم جبس، 26 سنة، وعنتر عبد الغني، 25 سنة، موظف بشركة السويس للصلب ومقيم في جناين السويس، وهو الذي قام بضرب المجني عليه بـآلة حادة، ومجدي فاروق معاطي “32 سنة” موظف بمحافظة السويس مقيم بحي الأربعين بالسويس.

وأضاف الوزير أن المتهمين تمت مواجهتهم بالمجني عليها آية محمد 17 سنة، والتي كانت بصحبة المجني عليه أحمد حسين عيد طالب في كلية الهندسة.

وأوضح أن المتهمين أقروا في التحقيقات بأنهم لم يقصدوا قتل المجني عليه لكنهم تشاجروا معه، وقالوا إنهم وجدوا الشاب مع الفتاة في منطقة ليس بها أحد في وضع مخل، وتوجهوا إليهما لمعاتبتهما، لكن الشاب تشاجر معهم، وبدفع أحدهم على الأرض، ما دفع الثلاثة إلى التشاجر معه، فقام المتهم عنتر عبد الغني بطعن المجني عليه باستخدام “كطر” وأصابه في منطقة الفخذ، ما أسفر عن إصابته في وريد رئيسي ومصرعه عقب ذلك.

وقال إبراهيم “لم نلاحظ حتى الآن ولم يصل إلينا أي بلاغ له علاقة بجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر”، مؤكدا أن قضية شاب السويس قضية عابرة، وأن عديدا من المواطنين استبقوا التحريات الخاصة بالحادث، ومطالبا المواطنين بعدم استباق الأحداث، مؤكدا أن الوزارة تعلن عن الحقائق فور التوصل إليها.

و فى قضية الضباط الملتحين،أكد وزير الداخلية  أنه لن يأتى ضباط ملتحين ليعملون  فى عهده قائلاً: إن المحكمة الإدارية أشارت إلى أن العرف الإدارى الذى يؤيد هذا القرار غير مكتوب، مشيراً إلى أن ذلك القرار قد يؤدى إلى فتنة طائفية فكيف يأمن مسيحى عندما يذهب لدى ضابط ملتحى ليشكو شخصا مسلما؟ وأكد الوزير أن هذا القرار ليس تعنتا ولكنه نظرة لمستقبل البلاد، وهى من ثوابت النظام ولن أسمح لأحد بالمزايدة.

وأضاف إبراهيم أن خطة المائة يوم التى تمت مناقشتها مع رئيس الجمهورية تتمثل فى تفعيل دور الأمن وإحساس المواطن بالجهود الأمنية، وليس فى إعادة الأمن، لأن ذلك تم بالفعل خلال الفترة السابقة، وأبرز الأدلة على ذلك إعادة الكثير من الهاربين إلى السجون.

وقال إبراهيم إنه تم ضبط عديد من المواطنين الذين اعتدوا على أحد الضباط وسرقة مبلغ مالي من أمام أحد البنوك.

 

شاهد أيضاً

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *