وزير الشباب يعلن توجه الوزارة للتكامل فى المشروعات والاستثمار بالعنصر البشرى

 

احمد عوض

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن رؤية الوزارة فى الفترة المقبلة هى السعى للتكامل فى المشروعات والاستثمار فى العنصر البشرى وتهيئة بيئة داعمة له، مشيراً إلى أن برنامج “مشوارى يتفق مع محور بناء الإنسان الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الأخير الشهر الماضى.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “مشوارى”، تحت شعار”تهيئة بيئة داعمة للنشء فى مصر” بمحافظات (أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان)، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم السبت، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وأشار صبحي إلى أن برنامج “مشوارى” يشتمل على مكونين أساسيين هما “تنمية المهارات الحياتية، وخدمة المشورة المهنية” للنشء والشباب فى الفئة العمرية من (13-24)، مشددا على أهمية العمل على إعداد الشباب من خلال مهاراتهم الحياتية ومهارات العمل وإعداد المشروعات الصغيرة بما يلبي متطلبات سوق العمل ولا سيما القطاع الخاص.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هناك شراكة طويلة الأمد مع اليونيسيف فى عدة مجالات، منها برنامج مشوارى الذى أسفر التعاون عن 72 ألف مستفيد فى المرحلتين السابقتين.

وعلى هامش حفل إطلاق المرحلة الثالثة من مشوارى، تفقد الدكتور أشرف صبحى معرض المشروعات الصغيرة للشباب المشاركين بالمرحلتين السابقتين ببرنامج مشواري، حيث أوصى بإقامة معرض ثابت لتلك المشروعات بمركز شباب الجزيرة وتعميمها في المحافظات لتعظيم الاستفادة لهؤلاء الشباب.

من جانبه قال فظل الحق ممثل اليونيسيف، “إن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واليونيسيف يقوم بتزويد النشء والشباب بالمهارات والأدوات اللازمة لإطلاق طاقاتهم وامكاناتهم، مشيراً إلى أن هناك 6 آلاف شاب وفتاة سيستفيدون من برنامج الرياضة من أجل التنمية.

وفى نهاية الحفل استمع الدكتور أشرف صبحي إلى آراء بعض الشباب لمعرفة رؤاهم المستقبلية حول القضايا المعاصرة للشباب وآلية إيجاد حلول لها، والتعرف على المعوقات التى تواجه الشباب في المشروعات الصغيرة .

حضر حفل إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “مشوارى”، شيرى إف كارلين رئيس بعثة وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة، والدكتور فظل الحق نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، جمال الخطيب مستشار المجلس القومي للطفولة والأمومة، هيثم نصار مدير عام منتجع هيلتون بيرامدز جولف، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

جدير بالذكر أن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف فى برنامج “مشوارى” بدأ منذ 2008 للفئة العمرية من (13- 17 عاما) للنشء، والفئة العمرية (18- 24) للشباب.

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *