وزير خارجية فلسطين: زيارة الرئيس السيسى لواشنطن تدعم القضية الفلسطينية


كريمة شهاب الدين
 قال رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطينى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيحمل القضية الفلسطينية خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، وسيخصص وقتًا كبيرًا للحديث عن القضية، كما أنه سيحمل رسالة لواشنطن لإقناع ترامب بحل الدولتين، بما سيزيد الضغط على أمريكا للانحياز للقضية الفلسطينية، موضحًا أن العلاقة بين الرئيسين السيسى وأبو مازن علاقة وضوح وثقة.

 

وأوضح “المالكى” خلال حواره ببرنامج “بتوقيت القاهرة” الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر فضائية “on live”، أن هناك ضعف وتردى عربى واهتماما بمعالجة الأمور المستحدثة على حساب القضية الفلسطينية الأساسية المركزية بما جعل إسرائيل تستغل ذلك الأمر للتصعيد فى وتيرة الاستيطان وضرب مفهوم حل الدولتين والقضاء على آمال الشعب الفلسطينى لإقامة دولته.

 

وأضاف وزير الخارجية الفلسطينى، أن الدول العربية غير قادرة على تخطى العقبات التى تواجهها، مضيفاً: “لا نستطيع أن نرهن طبيعة عملنا بواقع الحراك العربى، وإسرائيل استغلت بالانشغال العربى من أجل التصعيد فى الاستيطان وضرب حل الدولتين”.

 

وتابع المالكى:”انطلقنا كدبلوماسيين فلسطينية لتخفيف الضغط على الدول العربية، وحينما نذهب للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ننسق مع الجامعة العربية، وأدرك موقف الرئيس السيسى العروبى والقومى الداعم للقضية الفلسطينية كما هو حال كل الشعب المصرى”.

شاهد أيضاً

منظمة العفو الدولية تحذر من الروبوتات القاتلة

منظمة العفو الدولية تحذر من الروبوتات القاتلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *