12 ألف مسلم بجيش إسرائيل بينهم 1120مصريًا

أصدر مركز “جافا” للدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة “بارايلان” بتل أبيب دراسة أجراها مجموعة من الباحثين فى الشئون الأمنية عن التواجد الإسلامى العربى داخل الجيش الإسرائيلى ومدى تأثير ذلك على أمن الدولة فى حالة دخول حرب ضد دولة عربية أو إسلامية فى المستقبل.

وكشفت الدراسة أن الجيش الإسرائيلي يضم أكثر من 12 ألف مسلم أما عدد المصريين الذين يخدمون فى الجيش الإسرائيلى فقد بلغ 1120 مصريًا.
وقد انضموا برغبتهم بعد أن هاجروا إلى إسرائيل مؤكدة أن الشباب المصري الذى يخدم فى الجيش الإسرائيلى من أفضل العناصر إخلاصا واجتهادا ويحصل على راتب شهرى مابين4000 شيكل إلى4500 شيكل.
ونشرت مجلة الشرق الأوسط الإسرائيلية ملخص الدراسة التى أفادت بأن نسبة المسلمين فى تزايد مستمر منذ عام1948 حتى عام 1956 وارتفع عددهم بشكل ملحوظ فى السبعينيات
حيث إن عدد العرب عامة داخل إسرائيل يبلغ حوالى مليون ومائة ألف نسمة فى عام 2011 حيث يشكلون حوالي 19% من إجمالي سكان دولة إسرائيل.
وأشارت الدراسة إلى أن الضباط والجنود العرب قاموا بواجبهم تجاه إسرائيل على مدار تاريخ تأسيس الدولة العبرية وفقا لمفهوم أنه طالما رضي بالعيش والبقاء في هذه الدولة فإنه من واجبه أن يحافظ عليها وأن يحميها ويحترمها.
ولذلك قامت رئيسة الحكومة “جولدا مائير” بعد حرب 1967بتكريم الجنود والضباط المسلمين العرب والدروز والبدو وعدد كبير من الجنود المصريين والسوريين والأردنيين وأعطت لهم نجمة داود كوسام للشجاعة والبطولة.
كما فعل فى السابق رئيس الوزراء “بن جوريون” حينما أعطى وسام الشجاعة والاستحقاق للجنود والضباط العرب المشاركين فى حرب الاستقلال عام1956 ضد الهجمات العربية.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *