الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

16 مصريا يحصلون على 2.3 مليون جنيه مستحقاتهم عن فترة عملهم بالسعودية

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تسوية الخلافات العمالية مع إحدى الشركات العاملة في قطاع المقاولات بالمملكة، بحصول 16 مصريا على رواتبهم المتأخرة لمدة عام، بلغت إجماليها نصف مليون ريال سعودى، أى ما يوازى 2 مليون و375 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامي للوزارة: إن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة 16 مصريا من العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضررهم من عدم صرف رواتبهم منذ 12 شهراً، الأمر الذى شكل عبأ متزايداً عليهم وعلي تلبية متطلبات أسرهم، وذلك فى إطار توجيهات الوزير بالحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وأوضح أن الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي بالرياض قام على الفور بالتواصل مع أصحاب العمل لسرعة صرف أجور العمال المتأخرة، وحصل على وعد بصرفها فى أقرب وقت ممكن، وفى نفس الوقت وجه العمال بتقديم شكوى لمكتب العمل المختص للحفاظ على حقوقهم لدى الشركة.

وأشار إلى أنه على مدار أكثر من شهر من التواصل مع أصحاب العمل والمدير المالى للشركة، قامت الشركة بصرف جميع الأجور المتأخرة للعمال المصريين، كما تم الاتفاق على منح أى عامل حرية نقل كفالته على صاحب عمل آخر أو منحه تأشيرة خروج نهائى وفقا لرغبته.

وتنازل العمال عن شكواهم بمكتب العمل، وقدموا شكرهم وامتنانهم لوزير القوى العاملة محمد سعفان، لسرعة استجابة مكتب التمثيل العمالي لشكواهم والعمل على حلها في وقت قصير.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان