7 طرق لنمو وتطويل الشعر بشكل طبيعى

شعر صحى

هبة العاصى

شعر المرأة تاجها ولهذا تدفع مبالغ باهظة للاهتمام به، ولكن يمكنها أن تجعله ينمو بشكل أسرع دون صعوبة فى ذلك، فقط عليها أن تعرف الأساليب الصحيحة، ببساطة عن طريق تجنب منتجات الشعر التقليدية، وتغيير بعض من العادات اليومية، بما فى ذلك الخيارات الغذائية السيئة، وهنا سترى تحسنًا جذريًا فى طول شعرك وصحتك، وإليك أبرز النصائح كما ذكرها موقع ” favthings“.

شعر طويلشعر طويل

 

لا تغسل شعرك كل يوم

يمكن غسل شعرك كل يوم لإزالة الزيوت الواقية التى تساعد فى الحفاظ على صحة الشعر، فعليك غسل شعرك من 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع، وقد يبدو زيتيًا فى البداية، لكن فروة رأسك سوف تتكيف فى أى وقت من الأوقات، ويمكنك أيصًا استخدام الشامبو الجاف للمساعدة فى تجفيف الزيت الزائد، واغسلى شعرك بالماء البارد للمساعدة فى مكافحة الشعر المجعد والحفاظ على شعرك على نحو سلس وصحى.

جفاف شعرك بعناية

عند الخروج من الحمام، قم بضغط الماء الزائد من شعرك بلطف حتى يجف بمنشفة ناعمة، لا تفرك أو تدلك الشعر الرطب بمنشفة، ونمشط الشعر مع مشط ذو أسنان واسعة لفك التشابك، فعلينا محاولة أن يجف الشعر بالهواء قدر الإمكان.

تجنب المواد الكيميائية

يحتوى الشامبو والمنتجات التجارية ومنتجات تصفيف الشعر على الكثير من المواد الكيميائية التى تجعل الشعر يبدو جيدًا على المدى القصير، ولكن تجففه وتلحق الضرر به على المدى الطويل، واختيار منتجات أكثر صحة سيمنع الشعر من أن يصبح جافًا، ولهذا علينا استخدام الشامبو الذى لا يحتوى على الكبريتات.

 

تناول الطعام بشكل جيد

يساعد اتباع نظام غذائى صحى على نمو الشعر بشكل أسرع وأسرع وأكثر لمعانًا، وعلينا التأكد من الحصول على الكثير من فيتامين “ب”، كما أن الفواكه والخضراوات والبقوليات والبروتينات هى حجر الأساس للشعر.

دع الشعر إلى أسفل

يجب تجنب قصات الشعر التى تكون ضيقة ويمكن أن تسبب تكسر الشعر مثل ذيل الحصان أو الكعك.

تدليك فروة الرأس

امنح نفسك تدليكًا لفروة الرأس من مرتين لثلاث فى الأسبوع لمدة 10 دقائق لزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

قص الشعر كل 6 أسابيع

عليك بقص الشعر مرة كل 6 أسابيع فقط، وهذا يجعله صحى جدًا بعد ذلك.

 

شاهد أيضاً

السيسي يوجه بإنشاء مجمعات «الإبداع التكنولوجي» في جميع محافظات مصر

السيسي يوجه بإنشاء مجمعات «الإبداع التكنولوجي» في جميع محافظات مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *