الثلاثاء , 19 مارس 2019

آسيا تحتل مركز الصدارة في أكثر القارات استخداما للفيس بوك

اماني ود

توصلت أحدث الإحصائيات التي قامت بها “مؤسسة سوشيال بيكر الأمريكية لإحصائيات الأسواق” إلي  أن قارة آسيا احتلت الصدارة من حيث عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك.

وسجل الموقع أكثر من 242 مليون مستخدم من قارة آسيا، متجاوزة قارة أوروبا بمليون مستخدم، حيث سجلت أكثر من 241 مليون مستخدم لفيس بوك، وجاء في المركز الثالث، أمريكا الشمالية متضمنة كندا بأكثر من 235 مليون مستخدم، وفي المركز الرابع أمريكا اللاتينية 133 مليون مستخدم.

أما في المركزين الأخيرين، حلت كل من قارة أفريقيا بأكثر من 45 مليون مستخدم، وقارة أستراليا بـ14 مليون مستخدم لفيس بوك، وخلافًا للتوقعات، فإن الصين ليست ضمن المراكز العشر الأولى ضمن قارة آسيا من حيث عدد مستخدمي فيس بوك.

وكانت الهند أولا بزيادة هائلة ناجمة عن المستخدمين عبر الهواتف المحمولة خاصة، حيث تشير الإحصائيات إلى أن فترة بقاء المستخدمين في الهند متصلين بالإنترنت عبر الهواتف، تجاوز الحواسيب، وكانت السعودية البلد العربي الوحيد ضمن العشرة الأوائل، مع عدد مستخدمين تجاوز 5 ملايين مستخدم مسجل يشكلون 5.20% من إجمالي السكان

بالرغم من تربع آسيا على عرش صدارة الترتيب، إلا أن نسبة مستخدمي فيس بوك من إجمالي سكان القارة لا يشكلون أكثر من 6%، في حين أكثر من 44% من سكان أمريكا الشمالية متواجدين على فيس بوك.

ويذكر أن فيس بوك يشارك في مشروع لإنشاء كبل إنترنت بحري جديد، يخدم قارة آسيا؛ من أجل زيادة سعات الإنترنت، ووصولها لدول تشكل قاعدة مستخدمين هامة لا سيما أن حوالي 70% من الهواتف المحمولة في العالم توجد في آسيا.

 

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.