New
الجمعة , 13 ديسمبر 2019

«أبل» تطلق منصتها التشغيلية الجديدة للأجهزة المحمولة «آي أوه إس 6»

صفحة جديدة –  علوم وتكنولوجيا

أزاحت شركة «أبل» الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، الستار عن أحدث إصدارات نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة «آي أوه إس 6»، الذي يتضمن أكثر من 200 ميزة جديدة، خلال فعاليات مؤتمر مطوريها العالمي، المنعقد حاليا في مدينة سان فرانسيسكو.

وتحتوي النسخة الجديدة لنظام التشغيل على نسخة محسنة من تطبيق «الخرائط»، تقدم محتوى ثلاثي الأبعاد، كما تشهد وصول تطبيق المساعد الشخصي الشهير «سيري» لأجهزة «آي باد» اللوحية، وهو التطبيق الذي كان مقتصرا على هواتف «آي فون» الذكية فقط، بالإضافة إلى تحسين التكامل مع شبكة «فيسبوك» الاجتماعية، وميزة «فيس تايم» للدردشة المرئية عبر شبكات الهواتف المحمولة.

وتم إطلاق نسخة تجريبية من المنصة للمطورين، على أن يتم إطلاق النسخة الكاملة للنظام لجميع المستخدمين بحلول الخريف، وتعمل نسخة النظام الجديدة على هواتف «آي فون 3 جي إس» الذكية والنسخ التالية لها، وحاسبات «آي باد 2» وما بعدها، والجيل الرابع من أجهزة «آي بود تاتش» وما بعده

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.