الأحد , 21 أبريل 2019

“أحرار سيناء” تطالب وزير الأوقاف بترميم المساجد المتهالكة


اجتمع وفد من حركة أحرار سيناء مساء أمس الجمعة، بقيادة الناشط السياسى محمد هندى رئيس الحركة، بالدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، خلال زيارته لشمال سيناء، والشيخ الدكتور أمين عبد الواحد أمين، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، وتناول اللقاء عدة مطالب تم عرضها على الوزير.

وقد طالبت الحركة بتحسين الظروف المعيشية للأئمة والدعاة بالمحافظة، ونشر الفكر الوسطى لمحاربة الفكر المتطرف، وتقديم التوعية والنصح لجيل الشباب، باعتباره مستقبل الأمة.

وتطوير المساجد المتهالكة، وإنشاء نظام إلكترونى بالبصمة داخل مديرية الأوقاف بشمال سيناء، للحضور والانصراف للحد من التهرب من العمل، وإنشاء لجنة لمتابعة الأئمة والدعاة داخل المديرية على أن يكون اتصالها المباشر مع السيد الوزير.

كما عرض الوفد على الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، إنشاء معهد للدعاة داخل المحافظة على أن يكون بإشراف الوزارة، كما طالبت الحركة الوزير بتوفير وظائف لأبناء سيناء بالأوقاف، وتناول الاجتماع الخطة التى سيعمل الوزير على تحقيقها خلال الأشهر القادمة.

وضم الوفد محمد موسى المستشار القانونى للحركة ووسام محمد بيومى المنسق الإعلامى للحركة.

كما وجهت الحركة التهنئة لمحافظ شمال سيناء الجديد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور على توليه المنصب، وطالبته بتفعيل خطط التنمية، والتواصل مع الثوار، وتحقيق الاستقرار الأمنى المنشود فى المحافظة.

شاهد أيضاً

الجماعة الإسلامية: وصف الموسيقى باللهو افتئات وقراءة القرآن بالألحان حلال

اعتبر الشيخ أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن قراءة القرآن الكريم