الإثنين , 22 أبريل 2019

أدوية السرطان بمستشفى “قصر العينى” فاسدة

كشف د. محمود صادق أخصائى التحاليل الطبية بمستشفى “قصر العينى”، عن جملة من قضايا الفساد الإدارى والمالى والمهنى بكبرى مستشفيات القطاع العام المصرى وجميعها مثبت بالمستندات والمحاضر الرسمية والتوقيعات والأختام فضلا عن الشهود .

وأكد صادق فى حواره لبرنامج “الشعب يريد” أن كيماويات علاج السرطان الموجودة بالمستشفى فاسدة، كما تبلغ قيمة الكيماويات منتهية الصلاحية الموجودة بمعهد الأورام حوالى 500 ألف جنيه، وأن تلك الكيماويات من المفترض أن يأتى معها أجهزة مجانية كما أن لجنة إعدام الأدوية غير مفعلة لأن المستشفى تجاوزت الحد الأقصى لكمية الأدوية المتوقع إعدامها .
وأضاف أن قسم الرعاية المركزة بالمستشفى مغلق منذ شهرين نتيجة لتلف مكيف الهواء الذى بلغت تكلفته 2 مليون جنيه وهى تكلفة مبالغ فيها، كما أن هناك 9 أذرع بقيمة 650ألف جنيه تم تكهينها بعد فترة قليلة من الشراء وهم فى حالة جيدة كما أشارت اللجنة المختصة فى تقريرها .
وعلى صعيد الفساد المالى، قال صادق: “بعد إثبات اختلاس 277 ألف جنيه من قبل نائب مدير المستشفى الباطنى، اكتفت الإدارة بخصم 15 يوما من راتبه ومازال مستمرا فى منصبه، وتم ترقية مسئولة بالقسم المالى والمختصة بتوزيع موارد المستشفى المالية من زيارات وخلافة, والتى أثبتت التحقيقات إهدارها لتلك الأموال وتوزيعها على أقاربها منذ عشر سنوات مضت ومع ذلك تم ترقيتها الى مناصب عليا” .
أما بالنسبة للفساد المهنى ، فكشف صادق قائلا “لوحظ الغياب الدائم لغالبية اطباء المستشفى بدعوى أن رواتبهم غير كافية، وتم سحب جميع الأجهزة من قسم التحاليل منها جهاز الهرمونات والصفائح الدموية وتشخيص السرطان وغيرها وكان هذا القرار للمدير السابق شريف ناصح أمين صاحب معامل البرج “.

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا