الخميس , 20 يونيو 2019

أردوغان بعد الخسارة : العدالة والتنمية سيعالج مكامن الضعف

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغانإن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيكون “مصححًا لأوجه القصور” بعد أن فقد الحزب على ما يبدو مقاليد الحكم المحلي في العاصمة أنقرة وربما يخسر إسطنبول في نتائج متقاربة مع مرشحي المعارضة في الانتخابات المحلية.

وقال أردوغان إن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه خسر فيما يبدو انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول اليوم الأحد لكنه أضاف أنه لا يزال “الحزب الأول” في تركيا.

وقال أردوغان للصحفيين في أنقرة “أغلبية الأحياء في اسطنبول كانت لنا أو تنافسية. ماذا يعني هذا؟ حتى إذا تخلى أناسنا عن رئاسة البلدية، فقد أعطوا الأحياء لحزب العدالة والتنمية”.

وأضاف أردوغان أيضا إن حزبه سيطعن على النتائج أينما دعت الحاجة. وأضاف أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة في الوزارات والمؤسسات لجعل نظام الحكم أكثر حيوية.

وكان قد أكد رئيس أكبر أحزاب المعارضة التركية إن مرشحي حزبه فازوا في الانتخابات البلدية بالمدن الثلاث الرئيسية اليوم الاحد وفقا لبيانات الحزب.

وفي تصريحات للصحفيين، قال كمال قليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري إن مرشحي الحزب فازوا في أنقرة واسطنبول وإزمير ومدن أخرى متقدمين على منافسين من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي أردوغان.

شاهد أيضاً

“التنظيم والإدارة”: تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

"التنظيم والإدارة": تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية