الخميس , 20 يونيو 2019

أسعار النفط اليوم الأربعاء 25-4-2018

هبة العاصى

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء 25-4-2018، تراجعا عن أعلى مستوى فى أكثر من ثلاثة أعوام الذى سجلته فى الجلسة السابقة بفعل تأثر السوق بزيادة مخزونات الوقود والإنتاج فى الولايات المتحدة، وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 73.71 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إلى 67.58 دولار للبرميل.

1.8 دولار للبرميل خسائر برنت
 

وهبطت أسعار برنت نحو 1.8 دولار عن المستوى المرتفع المسجل في نوفمبر 2014 عند 75.47 دولار للبرميل والذي بلغته في الجلسة السابقة، وأيضا انخفض أسعار خام غرب تكساس  المستويات المرتفعة المسجلة فى نهاية 2014 عند 69.56 دولار للبرميل والتى بلغها الخام مطلع أبريل.

وأرجع  متعاملون تراجع الأسعار يوم الأربعاء إلى بيع لجنى الأرباح بعد مستويات يوم الثلاثاء المرتفعة لكن محللين عديدين قالوا إن فترة تخمة المعروض التى بدأت فى 2014 انتهت الآن بسبب تعطل إمدادات تخفيضات الإنتاج التى قادتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتى بدأت فى 2017 بهدف دعم السوق، بالإضافة إلى قوة الطلب، إضافة إلى تأثير الاضطرابات السياسية على إمدادات من الشرق الوسط وفنزويلا وأفريقيا.

إدارة معلومات الطاقة: زيادة مفاجئة فى مخزونات النفط الأمريكية
 

فيما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء: إن مخزونات النفط الخام التجارية فى الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضى مع تخفيض مصافى التكرير الانتاج، بينما زادت مخزونات البنزين وتراجعت مخزونات نواتج التقطير.

وصعدت مخزونات الخام بمقدار 2.2 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 20 أبريل فى حين كان من المتوقع أن تنخفض مليونى برميل.وأظهرت بيانات من إدارة المعلومات أن مخزونات النفط الخام فى مركز التسليم فى كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 459 ألف برميل.

وأشارت البيانات إلى أن استهلاك مصافى التكرير من الخام انخفض بواقع 328 ألف برميل يوميا مع تراجع معدلات التشغيل 1.6 نقطة مئويةوزادت مخزونات البنزين 840 ألف برميل فى حين كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 625 ألف برميلوانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التى تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 2.6 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تهبط 861 ألف برميلوتراجع صافى واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضى بمقدار 43 ألف برميل يوميا إلى 6.14 مليون برميل يوميا.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر