الإثنين , 17 يونيو 2019

أطباء الإسكندرية يواصلون إضرابهم لليوم الثانى

سالى خضر

واصل أطباء الإسكندرية إضرابهم الجزئى المفتوح لليوم الثانى ضمن الإضراب العام للأطباء على مستوى الجمهورية، وقد شمل الإضراب أكثر من 95% من مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها بالإسكندرية وعيادات ومراكز ووحدات تقديم الخدمات الصحية.

وأكد الدكتور طاهر مختار – عضو اللجنة العامة لإضراب الأطباء وعضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية، على أن خدمات الطوارئ والعناية المركزة والحضانات والأورام والغسيل الكلوى والأقسام الداخلية وحالاتها الحرجة، لم تتأثر بالإضراب الذى لم يشملها من الأساس، حيث شمل الإضراب العيادات الخارجية بالمستشفيات والعمليات الجراحية غير الملحة وغيرها من الخدمات غير الملحة.

وأكد على استمرار الإضراب إلى أن تتحقق المطالب المشروعة لأطباء مصر المتمثلة فى رفع ميزانية، الصحة لـ15% من ميزانية الدولة، وإقرار قانون كادر الأطباء، بالإضافة إلى التأمين الفعلى لمستشفيات الجمهورية وتغليظ عقوبة الاعتداء.

يذكر أن أبرز المستشفيات التى أضربت فى الإسكندرية هى مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحى، وكرموز العمال، والطلبة سبورتنج، وأبو قير للتأمين الصحى (طوسون)، ورأس التين العام، وأطفال الأنفوشى، وصدر المعمورة، والمعمورة للأمراض النفسية.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول للثانوية العامة بمجموع ٢٢٠ درجة

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول لمرحلة الثانوية العامة بمجموع ٢٢٠ درجة