الثلاثاء , 19 مارس 2019

أكمل دورة مهارات البحث على الإنترنت وتحصل على شهادة مجاناً من جوجل

 أكمل دورة مهارات البحث على الإنترنت  وتحصل على شهادة مجاناً من جوجل

تبدأ جوجل يوم الثلاثاء بتقديم دورات تدريبية تفاعلية مجانا لتعليم مهارات البحث على الإنترنت والاستفادة المثلى من محرك البحث للعثور على ما تريده بأسرع وقت سواء كان موقع جغرافي لصورة طبيعية أو كتاب يهمك معرف مؤلفه وموضوعه. لا تكتفي جوجل بذلك بل ستقدم لك في حال اجتياز الاختبار بنجاح، شهادة إتمام دورة بحث بصيغة قابلة للطباعة بعد أن ترسلها لك بالبريد الإلكتروني.

وافتتح التسجيل بالدورة مؤخرا وينتهي آخر موعد للتسجيل فيها يوم 16 يوليو الجاري، حيث تبدأ الدورة يوم الثلاثاء 10 يوليو. وستتوفر مساقات الدورة يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس، وتختتم أنشطة الدورة يوم 23 يوليو.

http://www.google.com/insidesearch/landing/powersearching.html

تقدم الدورة مجموعة من الحيل والخدع وتكتيكات البحث لتساعدك في كسب مهارات الحصول على النتائج الدقيقة فورا. وأظهرت نتائج دراسة أجريت على مدى عامين اعتماد الطلاب المتزايد على الاستفسارات البسيطة في محركات البحث والتي لا تجلب لهم في معظم الأحيان النتائج التي يسعون وراءها.

وتوصي الدراسة بتدريب الطلاب على كيفية الاستفادة من محركات البحث عبر الإنترنت وآلية عملها في تنظيم المعلومات واستحضارها، ويؤكد ذلك أن محو الأمية الرقمية تستدعي معرفة العمل بمحركات البحث خاصة مع تراجع دور المكتبات التقليدية التي كانت تساعد الباحثين في البحث عن ضالتهم من المراجع والكتب ومصادر المعلومات المختلفة.

ولا يعرف الكثيرون كيفية استخدام محرك البحث كآلة حاسبة ولا طريقة البحث بالاعتماد على المنطق البوليني.

تصل مدة كل محاضرة من مدربي جوجل إلى 50 دقيقة وستتعلم فيها مهام البحث لحل مشاكل يومية ومساعدتك للوصول إلى ما تحتاجه بأسرع وقت. وتعتمد جوجل في هذه الدورة على أسلوب التعليم التفاعلي الذي يشابه ما تعتمده جامعة هارفارد في منصتها التعليمية على الإنترنت، أي أنه يمكنك التفاعل مع الدروس في أي وقت بالوتيرة التي تناسبك شرط أن تستكمل الدورة قبل نهاية الشهر الجاري.  ولدى التسجيل سيطلب منك طباعة الاسم وكيفية تعرفك عن الدورة مع إدخال بريد جي ميل وكلمة المرور فيه لتسهيل عملية التسجيل،

(لا أخفي أن هناك مشكلة اللغة أمام الكثيرين من متصفحي الإنترنت العرب في هذا الموضوع، وساسعى لتقديم تعريب للدورة ما أمكن،وسأنشره في الموقع ليستفيد أكبر عدد ممكن من هذه المهارات- محرر صفحة جديدة)

على الرابط:  http://googleblog.blogspot.ca/2012/06/become-google-power-searcher.htm

شاهد أيضاً

تعرّف على أهم مشاكل الشعر وطرق العلاج

  الكثير منا قد مرّ بفترات صعبة مع شعره وصادف العديد من مشاكل الشعر منها …