الأحد , 21 أبريل 2019

أمريكا تحتفل بتأسيس مراكز لتطوير المهارات الوظيفية في الجامعات المصرية

السفارة الأمريكية

القاهرة

التقى أمس السيد مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، مع روبرت هورماتس ، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، ومارا رودمان ، مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط ، للاحتفال بتأسيس مراكز تطوير المهارات الوظيفية في 14 جامعة من الجامعات المصرية. وستدعم الحكومة الأمريكية هذه المراكز من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع ثلاثة هيئات: جمعية نهضة المحروسة، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والتعليم العالمي.

“إن مراكز تطوير المهارات الوظيفية سوف تساعد في تنمية مهارات الطلاب وإعدادهم  كي تتناسب مع احتياجات سوق العمل في مصر” قالت مارا رودمان ، مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط. كما أعربت رودمان ” أن مراكز تطوير المهارات الوظيفية ستقوم بإنشاء روابط مع شركات القطاع الخاص وذلك لضمان حصول الخريجين على وظائف ملائمة”

ستساعد مراكز تطوير المهارات الوظيفية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في 14 جامعة. سيستفاد أكثر من 300 ألف من الطلاب في الجامعات المصرية (20٪ من مجموع طلاب الجامعات) من برامج مراكز تطوير المهارات الوظيفية.

“إن مراكز تطوير المهارات الوظيفية ستساهم في تحسين مهارات الطلاب لتتوافق مع إحتياجات سوق العمل في مصر”قال روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية الأمريكية  وأضاف هورماتس “ستساعد مراكز تطوير المهارات الوظيفية في تعزيز القوة العاملة المصرية لتناسب متطلبات سوق العمل.”

كان هورماتس في زيارة لمصر خلال هذا الأسبوع، على رأس وفد من كبار المسئولين الاقتصاديين الأميركيين لمناقشة سبل دعم الولايات المتحدة لمصر خلال فترة التحول السياسي والاقتصادي.

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا