الأربعاء , 19 يونيو 2019

أمين التنظيم الدولى للاخوان: الجماعة لم تختر مرشدا جديدا خلفا لبديع

small2201018133422

قال الدكتور إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين، إن الإعلام يبالغ من دور التنظيم الدولى لإنقاذ الجماعة فى مصر، نافيا وجود اجتماعات من أجل إنقاذ الجماعة وعودة مرسى للحكم.

وأضاف ، خلال اتصال هاتفى من لندن، أن هناك شائعات كثيرة حول اجتماع قيادات التنظيم الدولى لاختيار مرشد عام جديد، نافيا اختيار راشد الغنوشى أو همام سعيد مرشدا عاما جديدا خلفا للدكتور محمد بديع، مؤكدا أن الدكتور محمود عزت هو المرشد العام المؤقت للجماعة، وأن الجماعة لم تختر مرشدا جديدا حتى الآن.

ونفى منير قيام التنظيم الدولى بالضغط على الولايات المتحدة الأمريكية من أجل وقف المساعدات العسكرية عن مصر، قائلا، إنها مبالغات من قبل الإعلام المصرى.

كما نفى اجتماع قيادات التنظيم الدولى فى السعودية خلال أدائهم شعائر الحج من أجل وضع خطة لاحتلال الميادين أو الضغط على الدول العربية لمقاطعة مصر، لافتا إلى أن التنظيم لا يتدخل فى الشئون الداخلية المصرية على الإطلاق، مشيرا إلى إن الاجتماعات التى يقوم بها التنظيم الدولى تناقش مشاكل الجماعة على مستوى العالم، وليس لدى التنظيم خطط لاحتلال الميادين المصرية.

وأكد أمين التنظيم الدولى أنه لا يوجد محاولات للضغط على دول أوروبية من أجل وقف مساعداتها لمصر.

وقال منير، ما شأن الإعلام المصرى بأنشطة التنظيم الدولى للجماعة، فهذا ليس شأن الإعلام، مطالبا الإعلام بالتزام الحيادية والموضوعية فى كل ما ينشره.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر “سيمليس شمال أفريقيا”

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر "سيمليس شمال أفريقيا"