الخميس , 20 يونيو 2019

أنباء عن تعديل وزاري قريب

هشام قنديل

صرحت مصادر مطلعة، أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، يتجه لإجراء تعديل وزارى محدود، أبرز ملامحه تغيير محمود بلبع وزير الكهرباء، وأرجعت المصادر ذلك إلى ضعف أداء بعض الوزراء وانتماء البعض الآخر إلى النظام السابق، فى إشارة إلى أن الخطوة المقبلة للرئيس ستكون تطهير مؤسسات الدولة من بعض المسئولين بالوزارات وبعض رؤساء الهيئات المنتمين للنظام السابق فى إطار استكمال أهداف الثورة.

وشدد الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، أمس، على أن تفعيل الجهاز الإدارى واستيعاب الأكفاء وتطهيره من المفسدين أولوية سياسية وإدارية لبناء الوطن بعد خراب عهد مبارك.

من جانبه، قال المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانونى للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إن الإعداد لحركة المحافظين الجدد جارٍ على قدم وساق، وسيعلن عنها قريباً، رافضاً الكشف عن الموعد النهائى لإعلانها، موضحاً أنه ستتم مراعاة احتياجات المحافظات التى تعانى من نقص خدمى.

وقدم «الحرية والعدالة»، قائمة مرشحيه إلى مرسى، بخصوص حركة المحافظين، التى قال إنه من المنتظر إعلانها عقب عيد الفطر المبارك، وتضمنت الاقتراحات إعادة محافظة حلوان، وتضمنت القائمة الدكتور أحمد عبدالرحمن، أمين الحزب فى الفيوم، ليكون محافظاً لها، والمهندس صابر عبدالصادق، عضو الهيئة العليا، محافظاً لدمياط، وتشمل التغييرات الإسكندرية والمنيا وتعيين محافظ جديد لشمال سيناء.

من جهة أخرى عقد عدد من قيادات مكتب الإرشاد، اجتماعاً مصغراً، أمس، بالمركز العام للجماعة بالمقطم، بحث خلاله آخر تطورات الدعوات لتظاهرات 24 و25 أغسطس، وإمكانية تنظيم فعاليات فى ميدان التحرير من مساء 23 أغسطس الحالى، وقالت مصادر إن الجماعة ستنظم فعالية مساء غد بالتزامن مع ليلة القدر، وفعالية أخرى الجمعة 29 رمضان.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر