الأحد , 21 أبريل 2019

أهالي المعتقلين في السعودية يتظاهرون أمام السفارة السعودية في القاهرة

قام  عشرات  من أهالي المعتقلين بالسعودية وعدد من المتضامنين مع المواطنة نجلاء وفا المحكوم عليها بالسجن 3 سنوات و500 جلدة، وعلى رأسهم المهندس حمدي الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية ، وذلك للمطالبة بسرعة التدخل للإفراج عن ذويهم وإعادتهم للأراضي المصرية.

ورفع المشاركون في الوقفة صور ذويهم وعبارات منها “الحرية لكل المصريين المعتقلين، لا أهلا ولا سهلا بمن يجلدون أبناء مصر، ارحل على بلدك أيها السفير“.

وطالب النائب السابق حمدي الفخرانى، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بسرعة التدخل من أجل إنهاء اعتقال جميع المصريين الموجودين بالسعودية وعلى رأسهم نجلاء وفا ، مؤكدا تضامنه مع مطالب المشاركين في الوقفة، موضحا أن التهم الموجهة لنجلاء وفا جميعها افتراء.

وأشار الفخرانى إلى أن دولة بلغاريا قامت بالتدخل والإفراج عن إحدى المواطنات والتي كانت في السجون بالمملكة العربية السعودية ، مضيفا “إسرائيل ظلت تجتهد من أجل عودة الجاسوس عزام عزام.

وتساءل “أين الدكتور محمد مرسى، والحكومة من عودة المعتقلين بالسجون السعودية، مطالبا بطرد السفير السعودي بالقاهرة وعودة جميع المعتقلين ومحاكمتهم بمصر.

ومن جانبه، طالب الدكتور يحيى وفا والد نجلاء المواطنة المصرية، الحكومة المصرية ورئيس الجمهورية بالتدخل في حل أزمة ابنته، مؤكدا أن قضيتها تمس سمعة البلدين، مضيفا أن القضية أكبر من أن تحل بالطرق الدبلوماسية، ولكن الوضع يتطلب تدخل الرؤساء.

وقال وفا إنه يتلقى اتصالا هاتفيا كل شهر من ابنته التي تطالب بسرعة التدخل وإنقاذها.

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا