الخميس , 18 يوليو 2019

أهمية الشوفان وزيت اللوز في حماية الجلد من جفاف الشتاء

 

index

 

بالتزامن مع فصل البرد الشديد، وحرصاً على إعطاء المعلومات الكافية عن نضارة الجلد ومن أجل حمايته من الجفاف، نقدم لك هذه الحقائق والوصفات لحماية الجلد، حيث أن مناعة جسم الإنسان تقل عند انخفاض درجة حرارة الجسم فيكون الجسم أكثر عرضة للأمراض في الشتاء عن الصيف، رغم كثرة الميكروبات وازدياد نشاطها في الصيف عن الشتاء.

 

ولتجنب كل هذا عليك الحفاظ على تدفئة الجلد، وعدم التعرض لتيارات باردة، ويمكن تناول مشروب من الشوفان يومياً ليمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها خلال فصل الشتاء، ومشروب البليلة، كما أن الحلبة تدفئ الجسم جدا وممكن إضافة بعض الشمر و اليانسون البسيط لها لتجنب رائحتها غير المستحبة. وفيما يلي مجموعة من الوصفات لحماية الجلد من الجفاف أثناء الشتاء:

 

• منقوع الكثيرا، ضعي قطعة من الكثيرا في نصف كوب ماء مغلي واتركيه حتى يبرد، ثم أضيفي إليه 2 ملعقة جلسرين، بعد ذلك خذي منه قطرات على يدك، ودلكي به المناطق الخشنة، حيث إنه يطري الجلد، ويكسبه نعومة.

 

• منقوع الشوفان، المكونات: ملعقة شوفان، نصف كوب ماء مغلي، يضاف إليهما 2 ملعقة جلسرين، ثم دلكي به المناطق الخشنة.

 

• منقوع جنين القمح، المكونات: ملعقة جنين القمح، نصف كوب ماء مغلي، يضاف إليهما 2 ملعقة جلسرين، بعد ذلك دلكي به المناطق الخشنة.

 

• زيت اللوز والزيتون، امزجي كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون مع زيت الجوجوبا، ودلكي بها المناطق الخشنة والجافة.

 

• ولنضارة بشرتك، عليك بتناول الخضراوات لتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجلد، وكذلك تناول الزبادي، ومنتجات الألبان، مع ضرورة الحفاظ على النظافة لعدم إصابة الجلد بأي بكتيريا وتمكينها من الجسم أثناء انخفاض درجة الحرارة.

شاهد أيضاً

المدخنون أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية 4 أضعاف غير المدخن

المدخنون أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية 4 أضعاف غير المدخن