الإثنين , 20 مايو 2019

أول فيديو لرئيس الوزراء السوري المنشق

رياض حجاب

ظهر رئيس الوزراء السوري رياض حجاب لأول مرة منذ انشقاقه عن النظام السوري في فيديو مصور بصحبة كتيبة المعتصم بالله في الجيش الحر ببلدة النعيمة في ريف درعا، القريبة من الحدود الأردنية.

وظهر حجاب في الفيديو جالسا على الأرض مع عناصر من الجيش الحر، بانتظار تأمين وصوله ووصول عائلته إلى الأراضي الأردنية.

وذكرت قناة العربية إن كتيبة اليرموك في درعا وعلى لسان قائدها أبو المجد الزعبي كانت قد أعلنت أن رئيس الوزراء السوري رياض حجاب وعددا من أفراد عائلته دخلوا الأراضي الأردنية، ولكن مصادر أردنية نفت ذلك لـ”العربية”.

كما بث ناشطون صورا على الإنترنت لرئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب في أحد البيوت داخل الأراضي السورية خلال فترة استراحة سبقت خروجه من البلاد.

ويشهد النظام السوري موجة من الانشقاقات التي من أبرزها الجنرال السوري المنشق مناف طلاس الذي كان يعتبر الذراع الايمن للرئيس السوري بشار الأسد.

ميدانيا، نفت مصادر من الجيش السوري الحر في حلب بسورية التقارير التي تحدثت عن سيطرة القوات النظامية على حي صلاح الدين بالمحافظة.
وكان مصدر من الجيش الحر قد أكد لوكالة الأنباء الألمانية أن القوات المعارضة تمكنت من صد عدة محاولات للقوات النظامية لاقتحام الحي الليلة الماضية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الحي تعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والمعارضة هي الأعنف منذ سيطرة المعارضين على الحي.

شاهد أيضاً

مقتل إرهابيين بمداهمتين لشقق في القاهرة والجيزة

مقتل إرهابيين بمداهمتين لشقق في القاهرة والجيزة