الأربعاء , 19 يونيو 2019

إبراهيم غنيم : التعليم مسئولية وطنية ونحتاج لمضاعفة الميزانية

صرح الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم،خلال زيارته لمدرسة المستقبل التجريبية بشرق مدينة نصر، اليوم الأحد، ضمن فعاليات الأسبوع التربوي في العالم العربي، أن تطوير التعليم المصري مسئولية وطنية تشارك فيها مؤسسات الدولة “الخاص والمدني”، ولا نستطيع وحدنا تحمل الأعباء المالية ونحتاج إلى شراكة مجتمعية فاعلة، كما نحتاج لمضاعفة الميزانية الخاصة بنا، مع التأكيد في الوقت نفسه على عدم المساس بمجانية التعليم.

  وأشار إلى أن الوزارة تؤمن بحقوق المعلم، ولكن وفق معادلة الحقوق والواجبات حتى يقدم للطالب المصري والأسرة خدمة تعليمية جيدة.

وأكد الوزير علي أن الوزارة تضع الآن استراتيجية 2012 ـ 2017 لتطوير التعليم، بما فيها تطوير المناهج وتأهيل المعلم وسعة الإتاحة والاستيعاب للمقبلين على التعليم، والتوسع المنضبط في التعليم الخاص والمدارس التجريبية.

وأوضح الوزير  أن المناهج الجديدة تعتمد على مصادر تعليمية وكتب قليلة الحجم عميقة الفكر، تنمي المهارات العقلية والوجدانية والحركية للطلاب.

وحول ميزانية التعليم، شدد غنيم أننا نحتاج إلى مضاعفة الميزانية، ونحتاج إلى عدة سنوات لنصل بالتعليم المصري إلى المستوى المطلوب، مشيراً إلى أن التعليم الفني هو البوابة الشرعية لتخفيف العبء النفسي لهاجس الثانوية العامة، وأننا نسعى في الوقت الحالي إلى إنشاء الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني، لنقدم للمجتمع منتجاً تعليمياً يحقق احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

شاهد أيضاً

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك