الأربعاء , 19 يونيو 2019

إحالة 37 من رموز النظام الليبي السابق إلى الجنايات

937

أحال قاضي التحقيق بغرفة الاتهام الخاصة بمحكمة جنوب طرابلس الليبية الابتدائية اليوم الخميس 37 متهما من رموز النظام الليبي إلى محكمة الجنايات.

وقال موسى الزنتاني محامي أسر شهداء مجزرة أبو سليم – في تصريح اليوم الخميس لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بطرابلس – “إن قاضي التحقيق بغرفة الاتهام الخاصة بمحكمة جنوب طرابلس الابتدائية أحال اليوم 37 متهما من رموز النظام الليبي إلى محكمة الجنايات ماعدا متهم واحد لم يحول للمحكمة وتم حفظ قضيته، مشيرا إلى أنه من حق النيابة أن تطعن في حفظ قضيته.

وأضاف الزنتاني أن النائب العام سيحدد جلسة محاكمة 37 من رموز النظام السابق بمحكمة الجنايات خلال الفترة المقبلة.. موضحا أن جلسة محكمة الجنايات ستكون مختلفة عن جلسات غرفة الاتهام وتلزم بحضور جميع المتهمين.

واستأنفت غرفة الاتهام الخاصة بمحكمة جنوب طرابلس الابتدائية جلستها الثالثة اليوم للنظر في التهم الموجهة للمتهمين من رموز ومسئولي النظام الليبي السابق.

وكان الزنتاني قد استبعد – في تصريح اليوم الخميس لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بطرابلس – أن يؤجل النطق بالقرار إلى جلسة أخرى، مشيرا إلى أن جلسة اليوم لا يشترط فيها حضور المتهمين ولن تستغرق المحاكمة أكثر من نصف ساعة.

وأضاف أنه وصل إلى غرفة الاتهام الخاصة بمحكمة طرابلس 10 متهمين من إجمالي 38 متهما من رموز النظام السابق ليس بينهم رموز معروفة، مشيرا إلى أن حضور أسر الشهداء غير مكثف في هذه الجلسة.. لافتا إلى أن الإجراءات الأمنية اليوم أقل كثافة من المرتين السابقتين.

وكان قاضي التحقيق قد قرر في الجلسة الثانية التي عقدت في الثالث من أكتوبر الجاري تأجيل نظر القضية إلى 24 من ذات الشهر، لمنح هيئة الدفاع صورة من قرار الاتهام، وأدلة الإثبات للاطلاع على كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بقضايا الاتهام.

وتشمل لائحة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين جريمة الإبادة الجماعية والتحريض على الاغتصاب وإصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل وجلب المرتزقة وتشكيل مليشيات مسلحة لقتل الأبرياء.

يشار إلى أن سيف الإسلام القذافي لم يحضر الجلستين السابقتين.

شاهد أيضاً

أبو الغيط يقوم بزيارة هامة إلى السودان غدا الأحد

أبو الغيط يقوم بزيارة هامة إلى السودان غدا الأحد