الإثنين , 16 سبتمبر 2019

إسرائيل:قرارات مرسي إنقلاب إخواني مضاد

قال موقع ديبكا الإسرائيلي المحسوب على جهات مخابراتية إسرائيلية، من بينها الموساد- إن الإخوان المسلمين قاموا بانقلاب مضاد على قادة الجيش بإحالتهم المفاجئة وغير المتوقعة إلى التقاعد، خاصة في ظل عمليات أمنية وعسكرية واسعة المدى للقوات في صحراء إسرائيل.

وأفاد  الموقع بأن قادة الجيش والمجلس العسكري المؤيدين للولايات المتحدة تم  إقالتهم على نحو غير متوقع في انقلاب مضاد، على اثر قيام قيادات الجيش بإصدار إعلانا دستوريا يحد من صلاحيات الرئيس، إضافة إلى فشل الأجهزة الأمنية العسكرية في التنبؤ بوقوع الهجوم على جنود مصريين الأحد الماضي بنقطة حدودية قريبة من المنطقة الجنوبية الإسرائيلية.

وعبر الموقع عن« قلق الولايات المتحدة وإسرائيل من تلك الخطوة ،خاصة مع رصد دخول رتل من دبابات m60 الأمريكية التابعة للجيش الاسرائيلى إلى سيناء وفى المناطق الحدودية مع الدولة العبرية أثناء الإعلان عن التغييرات الجذرية في كيان الجيش المصري»، وذلك بحسب الموقع.

يذكر أن دبابات m60 أمريكية الصنع في شركة كرايسلر الأمريكية بولاية ديترويت ، وتتميز بقدرتها على المواجهة  الحاسمة طراز آخر من الدبابات، وقد استخدمتها إسرائيل في حربها مع مصر عام 1973

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان