الثلاثاء , 25 يونيو 2019

إصابة جنديين في اشتباكات مع حزب الإصلاح بنقطة تفتيش مأرب

441
أصيب جنديان من قوات الأمن الخاصة في اشتباكات مع مجندين يتبعون حزب الإصلاح “إخوان اليمن” في نقطة تفتيش على مدخل مدينة مأرب شمال شرق اليمن والتي تبعد 173كيلو مترا عن العاصمة صنعاء.

وقال مصدر يمني مسئول في تصريح له اليوم الأحد إن نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الخاصة اشتبكت مع مجندين، تم تجنيدهم من قبل حزب الإصلاح “إخوان اليمن” في السلك العسكري.

وأضاف المصدر أن نقطة التفتيش منعت المجندين الذين كانوا بلباس مدني من دخول مدينة مأرب بأسلحتهم وذلك ضمن الخطة الأمنية المقرة من اللجنة الأمنية العليا بمنع دخول الأسلحة إلى المدن، قبل أن تندلع اشتباكات أدت إلى إصابة جنديين من قوات الأمن الخاصة ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع بدء فاعليات الجلسة العامة الثالثة والختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل”، المنعقد حاليا بصنعاء، بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرهما.

ويعتبر اليمن من أكثر الدول التي ينتشر فيها السلاح بين القبائل التي تمتلك مختلف أنواع الأسلحة، إذ تنتشر نحو 60 مليون قطعة سلاح، بحسب إحصائيات رسمية حديثة.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطينى فى مدينة أريحا